بن دغر : التحرير بدأ في عدن وسينتهي في مران
- عدن الأحد, 03 يوليو, 2016 - 08:52 مساءً
بن دغر : التحرير بدأ في عدن وسينتهي في مران

[ بن دغر خلال لقائه القيادات العسكرية بعدن اليوم ]

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على ضرورة كبح جماح الإنقلاب وهزيمته حتى تطهير كل الأرضي اليمنية، وأن الدفاع بدأ في عدن وسينتهي في مران.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم بقصر المعاشيق بعدن بقيادات عسكرية وأمنية و قيادات من المقاومة الشعبية والسلطة المحلية بالمحافظة بحضور مدير امن عدن اللواء شلال شائع وقائد محور العند اللواء فضل الردفاني .
 
وفي مستهل اللقاء نقل رئيس الوزراء تحايا وتهاني فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير عدن من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية الذي يصادف تاريخ اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك.
 
وقال" بعد مرور عام من تحرير مدينة عدن الباسلة التي جابهت المليشيات الانقلابية بصمود أبنائها المسنودين بقوات التحالف العربي يجب علينا أن نحافظ على هذا الإنجاز العظيم والعمل على توطيد اللحمة الوطنية بين كافة القوى السياسية والاجتماعية".
 
وأضاف رئيس الوزراء " صحيح أن محافظة عدن ولحج وابين والضالع ، واجزاء اخرى من المحافظات اليمنية تحررت ، إلا أن العدو مازال يتربص بأمن واستقرار المنطقة، لذلك فالأمر يتطلب الوقوف إلى جانب السلطة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والمؤسسات العسكرية لأداء واجباتها الوطنية تجاه الشعب الصابر والعمل معا لإعادة العمل في كافة مؤسسات الدولة المدنية وإنهاء مرحلة الصراع والتجاذبات السياسية للاتجاه نحو البناء والتعمير".
 
 
كما أشاد بالموقف التاريخي لرئيس الجمهورية وتحركاته الحثيثة لإنقاذ اليمن من الغرق في وحل المليشيات، واستعانته بالتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وأخية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ، وهو ما برز في الموقف العروبي القومي العام تجاه اليمن ،دعماً لأمنها وأستقرارها واستعادة دولتها المختطفة من ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بالتدخل العسكري السريع.
 
وقال " لن نسمح بوجود حزب الله ثاني في اليمن ليهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة.. إيران وراء أي صراع، وهي من دعمت الحوثي والتمرد ويجب عليها الكف عن التدخلات في شؤوننا الداخلية ووقف ضخ الصراعات والاحقاد الى المجتمع اليمني المسالم والمتسامح ".
 
وعبر بن دغر عن شكره لقوات التحالف العربي على رأسها المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهدة الامير محمد بن نايف وولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان ، ودولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة الشيخ خليفة بن زايد وولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد ونائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم.
 
كما اشاد بمواقف باقي دول مجلس التعاون الخليجي ، وعلى نحو خاص اشاد بدور الأخوة في دولة الكويت لاستضافتهم مشاورات السلام بين وفد الحكومة الشرعية والإنقلابيين .. موجها تحية حارة الى أمير دولة الكويت صباح الجابر الصباح .
ومن جانبه، هنأ قائد محور العند رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ، بالذكرى الأولى لتحرير عدن.. مؤكدا باسمة وباسم أفراد وضباط المحور أنهم على العهد والولاء ماضون في الدفاع عن الوطن ومواجهة كافة الاحتمالات العسكرية والامنية القائمة والمحتملة .
 
وحيا اللواء فضل كل المقاومين الذي بعزيمتهم ونضالهم وتضحياتهم سقط جبروت العدو في عدن والمحافظات المجاورة وبمساندة مباشرة من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدموه من دعم ومشاركة فعالة في تطهير الأرض.
 
فيما تحدث آخرون من قادة المقاومة الشعبية، وهنأوا القيادة السياسية بالذكرى الأولى لمرور عام على تحرير عدن.. مستعرضين أهم التحديات التي تواجه محافظة عدن من النقص الحاد في انتاج الكهرباء وضرورة الاهتمام بالصحة والمياة والنظافة وتطبيع الحياة في المحافظات المحررة وعودة الأمن والاستقرار وتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بدمج المقاومة الشعبية في الجيش الوطني .
 
ودعوا الحكومة بوقف إرسال الإيرادات المالية إلى البنك المركزي في صنعاء الذي يقبع تحت سيطرة الإنقلابيين وبسط نفوذ الدولة على الأرض والذي يبدأ ببسط يدها على الموارد الحيوية والمالية .
 
حضر اللقاء وزير السياحة معمر الارياني ووزير الصحة الدكتور ناصر باعوم ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور.
 
 


التعليقات