رئيس الوزراء: الحكومة حريصة على الاهتمام بعدن كمركز اقتصادي وجغرافي مهم ومميز
- عدن الإثنين, 04 يوليو, 2016 - 10:12 مساءً
رئيس الوزراء: الحكومة حريصة على الاهتمام بعدن كمركز اقتصادي وجغرافي مهم ومميز

[ بن دغر في لقاء اليوم ]

اكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ان الأمن هو مسئولية الجميع ..مشيداً بدور السلطة المحلية بقيادة المحافظ اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الأمن اللواء شلال شائع على ما يبذلونه من جهود جبارة في ضل الظروف الأمنية الصعبة.. منوهاً الى ان السلام الحقيقي الدائم والعادل لن يتحقق الا من خلال تتطبيق قرار مجلس الامن الدولي ٢٢١٦ والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني .
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم في قصر المعاشيق بعدن عدد من الشخصيات الاجتماعية وأعيان محافظة عدن.
 
ودعا رئيس الوزراء الجميع إلى ترك الصراعات والاختلافات التي لا تخدم إلا العدو المتربص بأمن واستقرار الوطن ..لافتاً الى ان عدو الوطن واحد والمتمثل في مليشيا الحوثي وقوات صالح .
 
كما واكد بن دغر ان الحكومة معنية في توفير الخدمات الاساسية للمواطن وذلك في ضل الامكانيات المتاحة حيث ستمضي الحكومة في بذل الجهود وعلى كافة الاصعدة وبتعاون مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في توفير كافة الاحتياجات الضرورية للمواطن واهمها الكهرباء..مشيراً الى ان القرض الإماراتي والذي من بوادره سيصل الى عدن ٥٠ ميقا وات خلال الاسبوع القادم سيسهم في تخفيف المعاناة، وستدخل مولدات قديمة بعد صيانتها للخدمة.
 
وتحدث الدكتور بن دغر في بداية اللقاء عن الاوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية في عدن والصعوبات والتحديات التي تواجه الحكومة في الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.. مؤكداً ان اسباب الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي والنقص الشديد في توفر مياه الشرب، وغيرها، يعود اسبابها الى ،قدم المحطات ،وتآكل الشبكة في السنوات الماضية ،والحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح على عدن وباقي المحافظات .
 
واستمع رئيس الوزراء الى ملاحظات الحاضرين المتعلقة بالخدمات الاساسية خاصة الكهرباء والمياه ، كما استمع إلى شكاوى تتعلق بالربط العشوائي لتيار الكهربائي وانعدام السيولة في البنوك ،وكذا مشاكل القطاع الخاص وما يعانيه من ركود ..مطالبين بالاهتمام بهذا القطاع لما له من دور حيوي في بناء الاقتصاد والنهضة العمرانية في عدن واليمن عامة ،وتسهيل اجراءات دخول البضائع التي تتكدس بالميناء بسبب صعوبة اجراءات الجمارك .
 
وبعد مناقشة مع الشخصيات الاجتماعية والاعيان أكد رئيس الوزراء ان تلك الملاحظات ستكون محل اهتمام وان الحكومة حريصة على الاهتمام بعدن كمركز إقتصادي وتنموي وجغرافي مهم ومميز.
 


التعليقات