إب: تهديد حوثي لخطيب جمعة ناهز الثمانين من العمر لإنكاره وجود مسمى سادة في الاسلام
- إب - خاص الجمعة, 08 يوليو, 2016 - 10:53 مساءً
إب: تهديد حوثي لخطيب جمعة ناهز الثمانين من العمر لإنكاره وجود مسمى سادة في الاسلام

[ مليشيات الحوثي - ارشيف ]

ذكر شهود عيان من رواد أحد مساجد مدينة إب لـ(الموقع بوست) "أن أحد قيادات مليشيا الحوثي بالمدينة تهجم على شيخ مسن وهدده بسبب خطبته اليوم الجمعة 8 يوليو 2016م" .
 
وأكدت المصادر "أن القيادي الحوثي أحمد المتوكل تطاول على الشيخ العلامة عبد العزيز الوشاح خطيب مسجد التقوى في الجبانة الوسطى بمدينة إب الذي ناهز الثمانين عاماً من عمره وهدده باستدعاء الحوثة لأخذه متهجماً عليه بألفاظ واهانات لا تليق بشيبته ودون مراعاة لمكانته".
 
وأضافت المصادر "أن المتوكل تهجم على الشيخ المسن عقب صلاة الجمعة بسبب ما طرحه الشيخ من مفاهيم عديدة لسماحة الدين الإسلامي وأهمها المساواة بين جميع البشر دون تمييز لا بحسب ولا نسب أو فضل إلا بتقوى الله فقط".
 
كما أكد الشيخ الوشاح في خطبته أنه لا يوجد في الإسلام شيئ اسمه سادة وأن المسلمين كلهم سواسية كأسنان المشط،  وأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن أصحابه وأتباعه يدعونه بالسيد ولا يسمون أهل بيته بالسادة بتاتاً.
 
وقالت المصادر أن ذلك أغضب المتوكل الذي وجه عقب الخطبة إهاناته وتطاول على الشيخ الوشاح وهدده وسط استياء من المواطنين الذين استنكروا ذلك في حينه واوقفوا الحوثي المعتدي الذي احتمى بمرافقيه المسلحين من الناس.
 
وفي افادتهم وصف عدداً من الحاضرين الحادثة بأنها ليست إلا صورة للحقد الذي يسكن الحوثيين ضد بقية الناس ونتيجة للتعبئة العنصرية التي جعلتهم يمارسوا الإقصاء ضد اليمنيين إما من الوظائف أو حتى اقصاء من الحياة.
 
ولم يترك الحوثيون أي مقدس لدى المجتمع إلا وتطاولت عليه ولم يسلم من اسائتها حتى كبير علماء اليمن مفتي الجمهورية وما تمثله مكانته لدى اليمنيين.
 


التعليقات