تعز : الجيش الوطني والمقاومة يطهران مرتفعات استراتيجية تطل على باب المندب (تقرير ميداني)
- تعز - وئام الصوفي الخميس, 14 يوليو, 2016 - 09:27 مساءً
تعز : الجيش الوطني والمقاومة يطهران مرتفعات استراتيجية  تطل على باب المندب (تقرير ميداني)

[ ارشيفيه ]

اندلعت مواجهات عنيفة  اليوم الخميس بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في جبهات قتالية عدة بمدينة تعز بالتزامن مع سيطرة الجيش والمقاومة على جبل كهبوب المطل على باب المندب عقب غارات مكثفة لمقاتلات التحالف العربي على مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ« الموقع بوست» إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من صد هجوم جديد لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على معسكر اللواء 35 مدرع غرب مدينة تعز .
 
وأضافت المصادر أن الهجوم استهدف معسكر اللواء من اتجاه منطقة مدرات وجبل المربعة ووادي حنش .
 
وأكدت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تصدت للهجوم وتمكنت من السيطرة على العديد من المباني الواقعة  غرب اللواء 35 مدرع والتي كانت تتمركز فيها عناصر المليشيا الانقلابية فيما تكبدت المليشيا خسائر فادحة في الارواح والعتاد العسكري .
 
هجوم ومواجهات
 
وبالتزامن تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والمليشيا الانقلابية في جبهة الضباب غرب مدينة تعز .
 
وقالت مصادر ميدانية لـ« الموقع بوست» ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والمليشيا الانقلابية في مناطق الصياحي والنجود قرب ميلات والحرمين وتبة الخزان شمالي مديرية جبل حبشي .
 
وأضافت المصادر ان الاشتباكات دارت بعد هجوم للمليشيا الانقلابية في محاولتها التقدم باتجاه مواقع قوات الجيش والمقاومة في تلك المناطق .
 
التحالف يدمر دبابات واليات عسكرية والجيش والمقاومة يسيطرون  

وبالتوازي تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمساندة قوية من طيران التحالف العربي من تطهير جبل كهبوب المطل علی باب المندب .
 
وشنت مقاتلات التحالف العربي نحو اربعين غارة جوية على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في جبال كهبوب القربية من مضيق باب المندب.
 
وقال مصدر عسكري لـ« الموقع بوست» إن الضربات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في جبال كهبوب والمواقع الواقعة شرق معسكر العمري ودمرت عدد من الدبابات والاليات العسكرية الاخری .
 
وأشار المصدر ان القصف الجوي التي شنتها مقاتلات التحالف العربي اسفرت عن مقتل وجرح العشرات في صفوف مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية .
 
وأكد المصدر ان قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تطهير جبل كهبوب عقب الغارات المكثفة التي شنتها مقاتلات التحالف العربي  علی مواقع وتجمعات الانقلابيين .
 
قصف وحصار متواصل
 
إلى ذلك واصلت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية قصفها المدفعي والصاروخي علی الاحياء السكنية بمدينة تعز.
 
هذا وتواصل ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية حصارها علی مدينة تعز حيث تمنع دخول المواطنين والمواد الغذائية والدوائية في إستمرار منها لتشديد الحصار المفروض على المدينة مع منعها وصول المواد الإغاثية الى المدينة وعدم السماح بإدخال الأوكسجين للمستشفيات الى جانب تقييد حرية الناس في التنقل واختطاف المواطنين .
 


التعليقات