الرئيس هادي يلتقي المبعوث الأممي بحضور نائبه ووزير الخارجية
- الرياض الجمعة, 15 يوليو, 2016 - 10:03 مساءً
الرئيس هادي يلتقي المبعوث الأممي بحضور نائبه ووزير الخارجية

[ هادي مع المبعوث الاممي مساء اليوم ]

استقبل الرئيس هادي مساء اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ  بحضور نائب رئيس الجمهورية الفريق على محسن الأحمر ووزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

وقال هادي "كنّا ولا زلنا وسنظل نمد أيدينا للسلام وحقن الدماء انطلاقا من مسؤولياتنا تجاه ابناء شعبنا ومن اجل ذلك ذهبنا وقدمنا التنازلات في اكثر من محطة رغبة في وقف نزيف الدم واستجابة لدعوات الاشقاء والاصدقاء والعمل على ترجمة مرجعيات السلام وأسسه وضوابطه المحددة المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الاممي 2216".

مضيفاً "منذ الذهاب الى مشاورات السلام والالتزام بما يتطلب من قبلنا الا انه على الصعيد الواقع العملي لم تلتزم المليشيا ببنود السلام ومرجعياته بل ولم تظهر إجراءات حسن النيه وتعزيز الثقه بل ازدادت في عدوانها وبهمجية على الأبرياء والعزل وقتل الأسر والأطفال ومواصلة حصار المدن".

وأكد الرئيس أن أسس ومرجعيات السلام واضحة ومحدده المتمثلة في القرار الاممي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني ..مرحبا بأي جهود في هذا الإطار دون المماطلة او الالتفاف او التسويف.

وقال ولد الشيخ " ان المجتمع الإقليمي والدولي يدعم فرص السلام باليمن المرتكز على المرجعيات المحددة المتمثلة بالقرار الاممي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني".
 
 
 
 
 
 


التعليقات