إيران ترسل عشرات السفن الحربية إلى خليج عدن وباب المندب
- وكالات الثلاثاء, 19 يوليو, 2016 - 12:06 صباحاً
إيران ترسل عشرات السفن الحربية إلى خليج عدن وباب المندب

[ قائد البحرية الإيرانيه ]

نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانيه عن قائد بحرية الجيش الإيراني الادميرال حبيب الله سياري قوله أن بلاده أرسلت 42 من السفن الحربية الايرانية بينها مدمرة الوند وسفينة تنب اللوجستية الى خليج عدن للحفاظ على أمن الخطوط الملاحية التجارية.

وأضاف سياري في كلمة ألقاها يوم الاثنين أثناء مراسم استقبال مجموعة السفن 41 لبحرية الجيش في ميناء بندرعباس والتي عادت مؤخرا بعد مهمة استغرقت 48 يوما في المياه الدولية،أن الهدف منذ لك هو توجيه رسالة السلام والصداقة من إيران الى جميع البلدان المطلة على خليج عدن.

ولفت الى أن بحرية الجيش نفذت حتى اليوم مهمات ناجحة كثيرة في المياه الحرة حيث أن تواجدها في البحار البعيدة يعد مؤشرا على قوتها واقتدار النظام الاسلامي في الدفاع عن مصالح البلاد في هذه البحار وصون امن الخطوط الملاحية التجارية.

واعتبر أن مجموعات سفن بحرية جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية حققت مهماتها في المياه الدولية بنجاح والمتمثلة في توجيه رسائل السلام والصداقة الى شعوب المنطقة وبلدان الجوار ورفع علم ايران وارساء امن الخطوط الملاحية الايرانية والدولية والتصدي للقراصنة.

وأكد انه ليس هناك اي نشاط للأجانب يخرج عن الرصد الدقيق لسلاح البحر الايراني والذي يستطيع ارساء الامن في جميع الخطوط الملاحية للبلاد.

ودعا قائد بحرية الجيش في ختام كلمته طلبة البحرية المتوجهين على متن مجموعة السفن 42 الى البحار البعيدة الى الاهتمام والتركيز على التعليمات بدقة في المهمة التدريبية وكذلك ضرورة اهتمام المدربين والمدرسين تقديم دروس متكاملة الى الطلبة المتعلمين.

ويشار الى ان مجموعة السفن 42 لبحرية الجيش الايراني توجهت صباح اليوم (الاثنين) الى مهمة في المحيط الهندي وخليج عدن ومضيق باب المندب.
 
 
 


التعليقات