شبكة “الجزيرة” تطلق خدمة رقمية صوتية اليوم
- القدس العربي الثلاثاء, 14 مارس, 2017 - 08:57 مساءً
شبكة “الجزيرة” تطلق خدمة رقمية صوتية اليوم

أطلقت شبكة الجزيرة الإعلامية، اليوم، نسخة تجريبية باللغة الإنجليزية خدمة رقمية صوتية، هي الأولى من نوعها عالمياً، تتكون من تطبيقين أحدهما “بوت/Bot ” وهو مساعد صوتي وكتابي يعمل على الفيسبوك ماسينجر، والآخر تطبيق خاص بأجهزة الآيفون، حيث يعمل التطبيقان معا بتناسق لتمكين المستخدمين الشباب من التفاعل والبحث، والاكتشاف والاستماع إلى البودكاست عبر الهواتف الذكية، بالإضافة إلى أجهزة المذياع في السيارات الحديثة، وأجهزة الصوت المنزلية (أليكسا وجوجل هوم).
 
وقال الدكتور ياسر بشر، المدير التنفيذي للقطاع الرقمي بالشبكة، إن هذه المنصة تمثل جزءاً من مجموعة المنتجات الرقمية للجزيرة، التي ستمكن مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي من اكتشاف عالم البودكاست بطرق جديدة ومبتكرة، تعكس رؤية الشبكة الرقمية، التي ترتكز على ابتكار تكنولوجيا متطورة، تتناغم مع محتوى فريد وهادف.
 
كما أكد الدكتور بشر، أن الجزيرة بالإضافة إلى تطوير التقنية، تستثمر أيضاً في بناء فرق عمل على مستوى عالٍ من الكفاءة، من منتجي محتوى البودكاست المصمم خصيصاً للتفاعل والإلهام والمشاركة مع جيل الألفية. وأضاف أن النسخة الإنجليزية الرسمية ستطلق نهاية هذا الربيع، ثم تتبعها بعد ذلك النسخة العربية.
 
من جهته، قال معيد أحمد، مدير إدارة الابتكار في الشبكة، إن فريقه يعمل على تطوير مجموعة تجارب للمحتوى الصوتي الرقمي، تجمع بين سهولة الاستخدام والمشاركة والتفاعل.
 
 وكشف عن أن ما يميز تصميم المنصة الجديدة إمكانية التفاعل مع التطبيق بلغة المحادثة العادية، والمشاركة التفاعلية، واستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، لتحسين قدرة المنصة على جلب نتائج البحث الأكثر ملاءمة للمستخدمين وفق ميولهم الشخصية. وأضاف معيد أن الانطلاقة التجريبية تمكن الجمهور من المشاركة في التعديلات النهائية للمنصة قبيل إطلاقها الرسمي.
 


التعليقات