الإرياني يبحث مع محافظ مأرب الإجراءات العملية لبدء تنفيذ مشروع قناة إقليم سبأ
- مأرب الاربعاء, 12 أبريل, 2017 - 12:34 صباحاً
الإرياني يبحث مع محافظ مأرب الإجراءات العملية لبدء تنفيذ مشروع قناة إقليم سبأ

[ الإرياني مع محافظ مأرب ]

بحث وزير الإعلام معمر بن مطهر الإرياني أمس الثلاثاء مع محافظ مأرب سلطان العرادة الإجراءات العملية لبدء تنفيذ مشروع قناة إقليم سبأ.
 
كما جرى خلال اللقاء استعراض التصاميم والدراسات الخاصة بالمشروع في مختلف المجالات من أجل بدء انطلاق بث القناة رسمياً من محافظة مأرب، لتقديم رسالة إعلامية مناسبة تواكب مختلف التطورات على الساحة اليمنية.
 
وأكد وزير الإعلام أن هذا اللقاء يأتي استكمالاً للقاء السابق بناء على توجيهات رئيس الجمهورية واهتمامه بالإقليم القادم في الدولة الاتحادية التي ستحقق العدل والمساواة والحكم الرشيد والتنمية المتوازية في كل أرجاء اليمن، كما أن هذا اللقاء يأتي في إطار اهتمام نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الذي أصدر التوجيهات بسرعة إنجاز مشروع القناة في أقرب وقت ممكن، والبدء في بثها الرسمي من محافظة مأرب، والعمل على إبراز الموروث الثقافي والإنساني وتسليط الأضواء على أنشطة الحكومة وكذا انتصارات الجيش الوطني.
 
وشدد الوزير الإرياني على ضرورة أن تحدث القناة نقلة نوعية في عالم الإعلام من خلال نقل الصورة الإيجابية للوضع في إقليم سبأ، وتعرية الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الانقلابية ضد المدنيين، وماخفلته من دمار وخراب طال البنى التحتية في مختلف المحافظات.
 
وأشار وزير الإعلام إلى أهمية المرحلة الراهنة وماتمر به بلادنا من أوضاع نتيجة عمليات الانقلاب، مؤكداً أن هذه المرحلة تتطلب الجهود الكبيرة من قبل الوسائل الإعلامية لفضح الممارسات الخاطئة التي ترتكبها المليشيا والتي تهدد أمن واستقرار المنطقة تنفيذاً لأجندات خارجية لاتريد لليمن والمنطقة الأمن والاستقرار.
 
من جهته، أكد محافظ مأرب أن الإجراءات تسير بوتيرة عالية من أجل إنهاء العمل في المشروع والبدء في البث المباشر للقناة من مأرب الحضارة والتاريخ والأصالة، لنقل التطورات الراهنة في محافظات الإقليم.

حضر اللقاء إسكندر الأصبحي المدير التنفيذي للؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون، وعبدالله حزام العتواني رئيس مجلس إدارة وكالة "سبأ" للأنباء، والدكتور نجيب غلاب وكيل الوزارة لقطاع الصحافة، وعبدالباسط القاعدي وكيل الوزارة للشؤون الفنية والإدارية، وأسامة الحبشي سكرتير رئيس الوزراء.
 


التعليقات