الموقع بوست

طرد قناة العربية من بريطانيا.. صفعة لدول الحصار

[ طرد قناة العربية من بريطانيا.. صفعة لدول الحصار ]

الموقع بوست - الجزيرة نت
الجمعة, 16 فبراير, 2018 07:01 مساءً

يتصدر وسم #طرد_قناة_العربية_من_بريطانيا قائمة التغريد في قطر، بعد أن أعلنت وكالة الأنباء القطرية أن شكواها ضد قناة العربية أجبرتها على الانسحاب من هيئة تنظيم البث البريطانية "أوفكوم".
 
واعتبر المغردون أن انسحاب العربية من البث في أوروبا هو دليل قاطع على ارتكابها جريمة يعاقب عليها القانون، هي الترويج للأنباء الكاذبة التي نسبت إلى وكالة الأنباء القطرية بعد قرصنتها، وهو إقرار ذاتي من القناة بارتكابها هذه الجريمة، وبناء على ذلك سوف تبنى كثير من القضايا التي ستخدم تحقيقات تخص الموضوع ذاته في محافل أخرى.
 
وأوضح مدونون أن معاقبة المنظمة لقناة العربية هي بمثابة شهادة دولية على أنها "مؤسسة عمليات سوداء" بيد من يريدون غسيل أدمغة أبناء الأمة، وأنها بعيدة كل البعد عن تقديم الخدمة الإخبارية الصحفية النزيهة، وأكد آخرون أن مصيرا مماثلا ينتظر قناة سكاي نيوز عربية التي شاركت العربية الترويج للأخبار المزورة.
 
وغرد مبارك: "من لا يحترم الأعراف والقوانين والاتفاقيات الدولية تكون آخرته #طرد_قناة_العربية_من_بريطانيا"، وأضاف حمد أن "دول الحصار ما زالت تستقبل الصفعات الواحدة تلو الأخرى، وما حدث تكلفته باهظة وما زال تسديد الفواتير في بدايته، فقط استمتعوا بمشاهدة ما هو قادم".
 
وسخر ناشطون من تبرير القناة إيقاف بثها: "العربية تنفي مزاعم الجزيرة وقف البث في بريطانيا"، واعتبارها الخبر مثيرا للسخرية ومحاولة غير موفقة لتجيير قرار "العربية" وقف مشاركتها في باقة "بي سكاي بي" البريطانية، الذي اتخذته في إطار خطة توزيع جديدة تفضي إلى تعزيز الإرسال على المنصات الرقمية الحديثة عوضا عن الوسائل التقليدية المشفرة، بحسب قولها.
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost