الموقع بوست

الدفعي يحصل على درجة الماجستير بامتياز من جمهورية السودان

[ الدفي حين ناقش رسالة الماجستير ]

الموقع بوست - متابعات
السبت, 02 يونيو, 2018 11:45 مساءً

حصل الزميل الإعلامي عبدالواحد علي أحمد الدفعي على درجة الماجستير من جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية  بجمهورية السودان، بامتياز مع التوصية بطباعة البحث المختص  في التاريخ القديم .
 
 ونال الباحث  عبدالواحد الدفعي درجة الماجستير في الرسالة الموسومةبـ "وسائل الاتصال والإخبار بين الممالك والأمصار في الحضارة اليمنية القديمة". وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من عالم التاريخ والآثار السوداني البروفيسور عمر حاج الزاكي مشرفاً ورئيسا، والدكتور محمد علي الطيب مناقشا خارجيا والدكتور مهند فاروق محمد مناقشا داخليا .
 
 وأوصت لجنة الحكم والمناقشة بطباعة الرسالة ونشرها باعتبارها تمثل إضافة نوعية للمكتبة العربية في قسمها التاريخي والإعلامي ، كونها جاءت بسلوب جديد يتمثل في إسقاط الماضي على الحاضر Projection ومزجت الرسالة في مضمونها التاريخ بالإعلام .
 
كماأشادت اللجنة بالجهد الكبير الذي بذله الباحث في إعداد الرسالة بسبب شحة المصادر والمراجع في موضوع البحث و ظهر على البحث خبرة  الباحث في المجال الإعلامي من خلال ممارسته في عمله إضافة إلى إلمامه الواسع بتاريخ اليمن القديم .
 
يشار إلى أن الزميل الإعلامي عبدالواحد الدفعي كان رئيس تحرير بالإدارة العامة للأخبار بإذاعة صنعاء البرنامج العام قبل تعيينه نائبا لمدير عام التأهيل والتدريب بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost