الموقع بوست

ورشة عمل للإعلاميين بتنظيم من مؤسسة كايزن الطبية الانسانية في ذمار

الموقع بوست - خاص
الاربعاء, 15 أغسطس, 2018 09:26 صباحاً

أوصت ورشة عمل في محافظة ذمار للإعلاميين, بإنشاء اذاعة مستقلة لتعزيز الترابط المجتمعي بين اطراف المجتمع المحلي", وموقع الكتروني اخباري مستقل يتمول تمويله من جهة محايدة, يضم هيئة تحرير من كافة الصحفيين بالمحافظة يتركز اهتمامه في المواضيع والقضايا المجتمعية ونقلها بمهنية بما يعزز ثقافة التعايش واسلام المجتمعي".
 
الورشة التي تأتي ضمن المؤتمر المحلي للسلام والتعايش المجتمعي, تنفذ مؤسسة كايزن الطبية الانسانية, حلقة نقاشية للإعلاميين ضمن سلسلة ورش العمل في تعزيز التعايش وبناء السلام المجتمعي, أكد فيها المشاركين على أهمية" انشاء منابر اعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب, تويتر, فيس بوك, وتس أب, تلجرام", وايجاد اطار شامل يجمع الصحفيين وتعزيز دور رابطة الصحفيين والاعلاميين بمحافظة ذمار يعمل كاطار للحفاظ على حقوق الصحفيين وحمياتهم. ونصت إحدى التوصيات بأهمية " تفعيل المسرح في محافظة لخلق وعي مجتمعي".

وشدد المشاركين على ضرورة" دعم الصحفيين والاعلاميين في اقامة المبادرات التوعوية في اوساط المجتمع", و" توفير المتطلبات المادية اللازمة والوسائل الخاصة بالتغطي الاعلامية لنقل الاخبار بصورة افضل".
 
واعتبر المشاركين، عملية التدريب والتأهيل للصحفيين والاعلاميين "مهمة جداً"  خاصة في ظل الوضع الحالي الذي تمر به اليمن.
 
ولفتوا الى أهمية "انتاج افلام وفلاشات قصيرة ومطبوعات عن تعزيز ثقافة التعايش والسلام", وتبني تغطية اعلامية للمشاريع الهندسية الخاصة بالجولات والتقاطعات بشكل جمالي بمدينة ذمار.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost