الموقع بوست

سخرية وتندر من تغريدة لوزير يمني عن بن سلمان

[ وزير حقوق الانسان اليمني محمد عسكر ]

الموقع بوست - خاص
الجمعة, 19 أكتوبر, 2018 05:24 مساءً

أثارت تغريدة لوزير حقوق الانسان اليمني محمد عسكر في حسابه الرسمي على "تويتر" امتدح فيها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان موجة سخرية وتندر واسعين في أوساط اليمنيين، على شبكات التواصل الاجتماعي.
 
‏وقال عسكر في تغريدته "سيظل هذا الأمير الشاب هدفا لكثير من حملات التشويه الممولة، طالما تصدى لمشاريع التفتيت بالمنطقة، وحاصر نفوذ ايران واذنابها في الدول العربية، وواجه الاٍرهاب وداعميه بصورة غير مسبوقة، الا انني واثق بروح التحديث التي لديه بانه سيعبر بِنَا لبر الأمان".
 
وتوالت ردود فعل اليمنيين، ساخرين من مواقف وزراء في الحكومة اليمنية وطريقة امتداحهم لولي العهد السعودي المتهم بارتكاب جرائم حرب في اليمن، مستذكرين امتداح وتغزل وزير الإعلام معمر الارياني بمحمد بن سلمان قبل أشهر، الذي وصف ولي العهد السعودي بالفارس.

انحطاط
 
الصحفي غمدان اليوسفي، علق ساخرا لما طرحه وزير حقوق الانسان اليمني عسكر، وقال  "سيعبر بنا.. باقي يقول "والله لو خضت بنا هذا البحر لخضناه معك"، واضاف: للتذكير: هذا وزير حقوق الإنسان (اليمني) ليس السعودي.
 
أما الصحفي صدام الكمالي، فقد خاطب الوزير اليمني ساخرا بالقول: "يا أستاذ محمد أنت وزير حقوق إنسان وهذا الأمير الشاب متهم بارتكاب جرائم وانتهاكات في اليمن وخارجها".
 
واضاف الكمالي: "في هذه الحالة أفضل خدمة نقدمها لأنفسنا وللضحايا إذا كنا غير قادرين على قول الحقيقة، هي الصمت، كان الأفضل ألا تقول هذا الكلام لأنه لا يليق بك إطلاقا".
 
الإعلامي والمحلل السياسي أحمد الزرقة، سخر أيضا من الوزير اليمني واعتبر ما قاله عسكر هو رد من الحكومة على تورط الإمارات العربية المتحدة في تجنيد مرتزقة أمريكيين لتنفيذ عمليات اغتيالات بعدن تستهدف سياسيين وخطباء مساجد ودعاه.
 
وقال الزرقة "كان رد الحكومة على تورط الامارات في تجنيد مرتزقة للقيام بعمليات اغتيال الناشطين وخطباء المساجد في عدن ما قاله وزير حقوق الانسان محمد عسكر غزلا في ولي عهد المنشار السعودي".


 
كتلة مزيفة

فيما تساء الصحفي فهد سلطان هل باستطاع  رئيس الحكومة الجديد معين عبدالملك، فتح تحقيق شامل حول التعينات في كل أجهزة الدولة المخالفة للدستور والقانون والقائمة على المحاباة والمجاملات والمحاصصة"، مشيرا إلى أن هذه معركة كبيرة وأساسية لتجفيف سيول الفساد الإداري والمالي.
 
واضاف: إذا خاضها بجسارة واقتدار قد يخسر قليلاً أمام هذه الكتلة المزيفة، ولكنه حتماً سيربح الشعب اليمني كله".

تطبيل
 
الناشط بو احمد الصبري رد على تغريدة الوزير عسكر، مشيرا إلى ان عسكر يريد التطبيل من أجل يكون في التشكيل الجديد للحكومة. لافتا إلى أن الوزراء اليمنيين كلهم يعرفون أن أصحاب القرار في اليمن هم آل سعود.
 
حاسب أخر باسم "محمد" علق على تغريدة وزير حقوق الانسان  وخاطبه قائلا: يعبر بك لبر الأمان.. كيف يا وزير الجمهورية اليمنية؟  مضيفا: بصفتك ماذا من سكان طور الباحة ولا تبوك؟
 
وتابع: اكون صريح معك اذا هذه قناعاتكم انه من سيعبر "بنا" لبر الامان فأعتقد أن سفيره في اليمن ومستشاريه هم المسؤولين ووجودكم غير ضروري ومجرد زيادة في التكاليف".
 
كما سخر الإعلامي سمير النمري، من تغريدة عسكر، وقال في رده على تغريدة الوزير "اخجل كثيرا وأنت تكتب بهذا الشكل المهين عن ولي عهد دولة أخرى متهم بارتكاب جرائم حرب ضد بلده".
 
وأضاف: "أشعر بالأسى لهذا الانحطاط وضياع السيادة، اشعر بالقهر أنك أخي محمد وزيرا لحقوق الانسان في اليمن وانت تدافع عن قتلة اليمنيين". مشيرا إلى أن الحوثي صمد طويلا بسبب تطبيل بعض الوزراء اليمنيين الذي فاق حد التوقعات، وفق تعبيره.

ابتذال 
 
الناشطة والصحفية، سمية علي، قالت "بختنا بالذي يتغزلوا ويطبلوا، واضافت مخاطبة عسكر "يا ابن الناس انت وزير حقوق انسان احترم روح المختفي اللي ودوه بستين داهية ولا تتغزل على الاقل"، بإشارة منها إلى الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى داخل قنصلية بلاده في اسطنبول منذ مطلع اكتوبر الجاري.
 
واضافت: "يكفينا اساليب لا مهنية ولا انسانية، انت حقوقي يا با لست مطبلاتي" وتابعت "الحجة عند الذي عينك أنت والارياني".
 
المحامي والحقوقي محمد الأحمدي، انتقد صمت الوزير عسكر بشأن تقارير تجنيد الامارات مرتزقة للاغتيالات في اليمن وقال "لا زلنا ننتظر منك يا معالي الوزير موقفا بشأن تقارير تجنيد الامارات مرتزقة للقتل والاغتيالات في عدن، باعتبارك مواطنا يمنيا قبل أن تكون مسؤولا حكوميا معنيا بالدفاع عن حقوق الإنسان اليمني".

يا متصدق بالمرق أهل الدار أحق
 
الناشط صالح السلامي، قال ربما الشرط الوحيد للبقاء وزيرا في حكومة الشرعية هو الدفاع عن الأمير الشاب الذي قال عنه زميلك وزير الاعلام فارس في مشيته".
 
الصحفي عدنان الراجحي قال "يا متصدق بالمرق أهل الدار أحق يا معالي الوزير، خلينا على الحوثي ومخزون عفاش، لا تنشغلوا بحاجة انتم مش قدها طالما والشرعية متكلة بكل شيء على السعودية".
 
وأضاف: "الحكومة كان لها بيان بهذا الموضوع ولو انه محل سخرية وقد احنا نقول يلا موقف حكومة، لكن الوزراء لماذا يتحولوا مع مفسبكين".

اما الناشط الإعلامي، سليم السعداني فقال "عسكر ينافس الإرياني، ويهدده بسحب لقب فارس في مشيته" مضيفا "مع وزراء التطبيل .. مش راح تغمض عينيك".
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost