نابولي و«الريال».. بين الأحلام والتاريخ
- الحياة الاربعاء, 15 فبراير, 2017 - 11:00 صباحاً
نابولي و«الريال».. بين الأحلام والتاريخ

يخضع ريال مدريد حامل اللقب لاختبار صعب اليوم (الأربعاء) في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يستقبل نابولي الإيطالي صاحب الهجوم القوي، فيما يبدو بايرن ميونيخ الألماني مرشحاً للتفوق على ضيفه أرسنال الانكليزي.
 
ويحتل نابولي المركز الثالث في صدارة الدوري الإيطالي بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، إلا أنه صاحب أقوى هجوم (57 هدفاً في 24 مباراة) في «سيري أ»، في ظل التألق المستمر للبلجيكي دريس مرتنس صاحب 13 هدفاً في آخر 10 مباريات.
 
كما أن نابولي لم يذق طعم الخسارة في آخر 18 مباراة له في جميع المسابقات، ويقدم لاعبو المدرب ماوريتسيو ساري أداء جماعياً لافتاً، على رغم انتقال هدافه السابق الأرجنتيني غونزالو هيغواين إلى يوفنتوس، وقد يعول ساري على المهاجم البولندي العائد من إصابة قوية اركاديوش ميليك.
 
وعلى رغم كل ذلك يبدو ريال مدريد مرشحاً لفرض واقعيته على ضيفه الإيطالي في ملعب «سانتياغو برنابيو»، إذ يتصدر الدوري الإسباني بفارق نقطة عن غريمه برشلونة ويملك مباراتين مؤجلتين، كما حقق رقماً قياسياً محلياً هذا الموسم بخوضه 40 مباراة متتالية من دون خسارة، ولم يخسر في 11 مباراة متتالية في «دوري الأبطال».
 
وحسم ريال مدريد، المتوج 11 مرة (رقم قياسي)، لقبيه الأخيرين في البطولة على حساب جاره أتلتيكو مدريد، في 2014 بعد التمديد وفي 2016 بركلات الترجيح.
 
لكن مهمة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قد تكون شاقة بحال غياب هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم. وتدرب رونالدو (الإثنين) بعيداً عن بقية اللاعبين، وسط تقارير صحافية عن تعرضه لإصابة طفيفة في الفخذ اليمنى خلال الفوز على أوساسونا (3-1) (السبت) في الدوري المحلي.
 
وفي حال مشاركته فستكون أمام رونالدو فرصة تعزيز رقمه القياسي، أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا (96 هدفاً حالياً).
 
إلى ذلك، شارك الجناح الويلزي غاريث بايل غداة التحاقه مجدداً بالفريق في التدريب بشكل معتاد، لكن لم يعرف بعد ما إذا كان سيخاطر بزجه بعد غياب ثلاثة أشهر عن المنافسات بسبب إصابة وعملية في كاحله الأيمن.
 
وسيعود زيدان بالذكرى إلى مبارياته ضد نابولي عندما كان لاعباً في صفوف يوفنتوس، إذ لم يخسر أمام «بارتينوبي» في 6 مباريات.
 


التعليقات