موناكو يقترب من نصف نهائي أبطال أوروبا بفوزه على بروسيا دورتموند
- وكالات الاربعاء, 12 أبريل, 2017 - 11:48 مساءً
موناكو يقترب من نصف نهائي أبطال أوروبا بفوزه على بروسيا دورتموند

تقدم موناكو خطوة للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما انتزع اليوم فوزا ثمينا 3-2 من مضيفه بوروسيا دورتموند في ذهاب ربع نهائي المسابقة.
 
وأهدر موناكو فرصة افتتاح التسجيل مبكرا بعدما أضاع نجمه فابينيو (17 من ركلة جزاء).
 
ونجح موناكو في تعويض ركلة الجزاء المهدرة سريعا بعدما أحرز نجمه كيليان مبابي هدفا مثيرا للجدل للفريق الفرنسي (19)، قبل أن يأتي الهدف الثاني عن طريق النيران الصديقة عقب تسجيل سفين بيندر لاعب دورتموند هدفا بالخطأ في مرمى فريقه (35).
 
وقلص دورتموند الفارق بعدما أحرز عثمان ديمبيلي الهدف الأول للفريق الألماني (57)، قبل أن يواصل مبابي تألقه ويسجل الهدف الثالث لموناكو وهدفه الشخصي الثاني (79)، رافعا رصيده التهديفي في المسابقة إلى أربعة حتى الآن.
 
وقبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق، أحرز الياباني شينجي كاجاوا الهدف الثاني لدورتموند، ليحافظ الفريق الألماني على حظوظه في الوجود ضمن المربع الذهبي.
 
يذكر أن المباراة كان مقررا إقامتها أمس الثلاثاء، إلا أنه تم تأجيلها بسبب تعرض حافلة دورتموند لتفجيرات وهي في طريقها لخوض المباراة.  
 
وأصبح يكفي موناكو الخسارة بهدف نظيف في مباراة الإياب التي ستقام بملعبه الأربعاء القادم، لاستمرار مغامرته في البطولة وحجز بطاقة التأهل للدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ 2004.
 
في المقابل، بات يتعين على دورتموند الفوز بفارق هدفين أو بفارق هدف واحد شريطة نجاحه في تسجيل أكثر من ثلاثة أهداف، إذا أراد الاستمرار في البطولة التي توج بها عام 1997.
 


التعليقات