الطفل اليمني باسبعين يحتل الترتيب الحادي عشر في بطولة آسيا للشطرنج في الصين
- خاص السبت, 29 يوليو, 2017 - 08:58 مساءً
الطفل اليمني باسبعين يحتل الترتيب الحادي عشر في بطولة آسيا للشطرنج في الصين

[ الطفل حامد باسبعين ]

احتل ممثل بلادنا الدولي حامد باسبعين اليوم السبت المرتبة 11 في بطولة آسيا للشطرنج.

 وتعرض حامد باسبعين، من أبناء مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، لخسارة ثانية أبعدته من المراكز الأولى للبطولة والاكتفاء بأحد ميداليات البطولة بأربع نقاط ونصف جمعها خلال لقائه مع أبرز لاعبي القارة.

وجاءت خسارة حامد باسبعين اليوم من ممثل المنتخب الياباني هيكارو زيتشينق، في حين استطاع انتزاع الفوز من منتخب النيبال في افتتاحه مشواره الأسيوي.

بينما حصد باسبعين نقطته الثانية على حساب ممثل المنتخب الماليزي، قبل أن يتعثر في مباراته الثالثة أمام النجم الهندي "محمود شان" الحاصل على لقب نورم انترناشيونال ماستر من الاتحاد الدولي للشطرنج.

وفي صباحية الأربعاء الماضي أدهش حامد باسبعين البلد المستضفيف والتنين الصيني، بعد فوزه المستحق على ممثلهم الصيني لينق زوكي في مباراته الرابعة.

وعبر البطل حامد باسبعين أنه رغم كل ما حققه من انتصارات ونقاط قارية إلا أنه كان يأمل أن يكون أحد أعلام القارة الأسيوية ومتربعا بين عماليقها، ويضع آماله في البطولات القادمة.

وشكر باسبعين الشيخ عبدالله أحمد بقشان ومؤسسة "مبادرة الشباب" على "رعايتهم الكريمة" في جميع مشاركاته الداخلية والخارجية، وكذا الجهود التي بذلها المدير العام لمكتب الشباب والرياضة الأستاذ علي يسلم باشعيب ومتابعته المستمرة له، مؤكدا بأن حضرموت تمتلك العديد من المواهب التى بحاجة إلى الاهتمام بها ورعايتها مستقبلا.


التعليقات