الأمريكي مايويذر يفوز على الأيرلندي ماكغريغور في أكبر مواجهة في تاريخ الملاكمة
- هاف بوست الأحد, 27 أغسطس, 2017 - 10:41 صباحاً
الأمريكي مايويذر يفوز على الأيرلندي ماكغريغور في أكبر مواجهة في تاريخ الملاكمة

تفوق الملاكم الأميركي المخضرم فلويد مايويذر العائد من الاعتزال على منافسه الأيرلندي كونور ماكغريغور ، بطل الفنون القتالية المختلطة، بالضربة القاضية الفنية في الجولة العاشرة للنزال السبت 26 أغسطس/آب2017 والذي عرف إعلامياً بـ"نزال المليار دولار" ليعزز سمعته كأحد أفضل الملاكمين في تاريخ الرياضة.

وكان ماكغريغور، الذي يخوض نزاله الأول في الملاكمة على المستوى الاحترافي، يأمل في تحقيق مفاجأة والتفوق على الملاكم الأميركي البالغ عمره 40 عاماً لكنه افتقر لخبرة الوقوف والصمود في الحلبة.

واستغل مايويذر في المقابل خبرته الكبيرة وعزز سجله المثالي بتحقيق انتصاره الـ50 دون أي خسارة ليجتاز أسطورة الوزن الثقيل روكي مارسيانو الذي فاز 49 مرة ودون أي تعادل أو خسارة.

وسيتضح إذا ما كان هذا النزال الأغلى في تاريخ الملاكمة وفقاً لتوقعات المروجين وذلك عقب الكشف عن عدد المشتركين في خدمة الدفع مقابل المشاهدة لكن مايويذر أثبت بكل تأكيد جدارته ومكانته الرفيعة بعدما قال إن هذا نزاله الأخير، بحسب وكالة رويترز.

ومقابل حضورهما "الفنون القتالية المختلطة والملاكمة" فقط تسلم كل واحد منهما 100 مليون دولار، وفق تقرير لصحيفة الغارديان.


ووفق صحيفة النهار اللبنانية فإن النزال سيكون الأعلى في التاريخ حيث سيحصل الفائز على مبلغ مليار دولار.

وكما وعد ماكغريغور فقد خاض النزال بحماس كبير لكن مايويذر، الذي يعتبره كثيرون من أفضل الملاكمين في انتهاج سياسة الدفاع، لم يدع الفرصة لمنافسه واستخدم أول ثلاث جولات للتعرف على غريمه.

ومع الوصول إلى الجولة الرابعة أصبح مايويذر الأكثر هجوماً وبدأ في توجيه اللكمات المتتالية ضد ماكغريغور الذي كان يحاول الإمساك بالملاكم الأميركي والحفاظ على آماله في الفوز.

وفي الجولة العاشرة توجه مايويذر لحسم المواجهة واستغل إرهاق ماكغريغور وأرسل سلسلة من اللكمات القوية السريعة قبل أن يتدخل الحكم لإيقاف النزال وإعلان فوز الملاكم المخضرم.

ويبدو أن المجلس العالمي للملاكمة WBC، أراد أن يؤكد على أن هذه المواجهة ليست عادية، ليقوم بصنع حزام خاص فقط لتلك المواجهة والتي عرفت إعلامياً باسم "نزال المليار دولار". الحزام مكون من 3360 قطعة ألماس، و600 قطة ياقوت و 300 قطعة من الزمرد، و 1,5 كيلوغرام من الذهب ومصنوع من جلد التمساح، بحسب الصحيفة اللبنانية.
 


التعليقات