تأهل اليمن ومصر لنهائي "الجاليات" ببطولة 98.4 للألعاب الشاطئية
- صُحف الأحد, 18 فبراير, 2018 - 10:15 مساءً
تأهل اليمن ومصر لنهائي

[ اليمن يتأهل ببطولة 98.4 للألعاب الشاطئية ]

تأهل فريقا اليمن ومصر إلى المباراة النهائية في مسابقة «الجاليات» لكرة القدم الشاطئية، والمقامة على هامش بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية في نسختها الرابعة التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة؛ بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني على ملعب الاتحاد البحريني لكرة القدم.
 
تأهل اليمن جاء بعد حصده (4) نقاط من فوزين على حساب المغرب والأردن بركلات الترجيح، أما صعود الفريق المصري فجاء بصعوبة كبيرة، كونه خسر اللقاء الأول أمام فلسطين بركلات الترجيح، ومن ثم فاز على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعطيه فارق الأهداف الحق في بلوغ النهائي بعدما تساوى مع غانا برصيد (3) نقاط لكل منهما.
 
اليمن يقلب التوقعات
 
في المباراة الأولى، كانت الأمور تشير إلى تفوق صريح للمغرب الذي نجح في إنهاء الشوط الأول وهو متفوق على اليمن بثلاثة أهداف مقابل هدف، لكنه فقد تركيزه في الشوط الثاني، وهذا كلفه نجاح الجالية اليمنية في إحراز هدفين متتاليين، ما أدى لتعادل الفريقين (3/‏3)، ليتحول الحسم لركلات الترجيح، وفيها انتصر اليمن بهدفين دون مقابل.
 
أهداف الجالية اليمنية أحرزها محمد طاهر، وإبراهيم طلال وصلاح نصر، أما أهداف الجالية المغربية، فأحرزها هشام عفيف، وشهيد أرجيل وخالد مغراوي.
 
وفي ثاني مباريات المجموعة الأولى، تمكن اليمن مرة أخرى من الخروج منتصرا وبركلات الترجيح بهدفين مقابل واحد، وذلك بعدما تعادل مع الجالية الأردنية بهدف مقابل هدف في الوقت الأصلي من المباراة.
 
اليمن وعلى رغم تألقه في هذه المباراة من خلال صنعه للعديد من الفرص على مرمى منافسه، إلا أن الأردن نجح في إحراز هدف التقدم عبر بشار جمال، لكن اليمن لم ييأس، ونجح في خطف هدف التعادل عن طريق خالد الحديبي، ليتحول الحسم لركلات الترجيح وفيها حسمت الأمور لمصلحة الجالية اليمنية.
 
آخر مباريات المجموعة غابت عنها الإثارة والندية، لأنها كانت تحصيل حاصل، كون أن الأردن والمغرب فقدا فرصة التأهل للمباراة النهائية، هذه المباراة حسمت لمصلحة الجالية المغربية بهدفين مقابل هدف. سجل هدفي الفريق الفائز شهيد أرجيل ومحمد فكاك، فيما أحرز هدف الأردن عادل فرحان.
 
مصر تنجو وتتأهل
 
وفي المجموعة الثانية، تعرضت مصر لهزيمة مفاجئة أمام فلسطين، وذلك بركلات الترجيح (1/‏2)، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف مقابل هدف، حيث أحرز هدف فلسطين أسد إبراهيم، فيما هدف مصر جاء عن طريق عمرو زيدان.
 
أما في ثاني مباريات المجموعة، فقد قدمت فيها الجالية الغانية عرضا فنيا قويا من الناحية الهجومية، وهذا مكنها من تحقيق فوز صريح على فلسطين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
 
أهداف الغانيين أحرزها فرانسيس وكوبي (هدفين)، أما هدف فلسطين فجاء عن طريق أسد إبراهيم.
 
وفي آخر مباريات الدور التمهيدي، كانت مصر بحاجة للفوز بفارق هدفين حتى تضمن الصعود للنهائي، في حين كان الفريق الغاني الذي حظي بحضور جماهيري من الجالية الغانية بحاجة للفوز أو حتى الخسارة بفارق هدف لكي يتأهل للمباراة النهائية، لكن أبناء مصر نجحوا في تحقيق النتيجة المطلوبة وهي الفوز بفارق هدفين ليتأهلوا للنهائي لملاقاة اليمن، إذ انتهت المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
 
الجالية المصرية بدأت اللقاء بقوة وأحرزت الهدف الأول عبر هشام حمدي، لكن الرد الغاني جاء سريعا عبر كوبيو، في الشوط الثاني خطف أبناء مصر هدفين متتاليين عبر عمرو زيدان وطارق الرفاعي ليتأهلوا إلى النهائي الذي سيلعب في السادس والعشرين من شهر فبراير الجاري.


التعليقات