الموقع بوست

الفيفا قلق من تحركات السعودية والإمارات ضد قطر

[ تحركات السعودية والإمارات ضد مونديال قطر 2022 ]

الموقع بوست - وكالات
الثلاثاء, 20 فبراير, 2018 09:59 مساءً

قالت صحيفة "آس" الإسبانية إن مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يشعرون بحالة من القلق حيال التداعيات الرياضية للحصار المفروض على قطر. وأكدت أن الهيئة الدولية قد تتدخل قريبا بالاشتراك مع الاتحاد الآسيوي للعبة.
 
وأوضحت الصحيفة أن مسؤولي فيفا قد يجتمعون قريبا مع مسؤولين من السعودية والإمارات بشأن الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة واستهداف المنتخب القطري والنوادي القطرية.
 
وقالت الصحيفة إن السعودية والإمارات قد تتعرضان لإجراءات عقابية من فيفا، وقد تكون النتائج كارثية على المنتخب السعودي الذي سيكون مهددا بالاستبعاد من مونديال روسيا المقبل.
 
ويساور الاتحاد الدولي القلق من تسييس كرة القدم والدور الذي تلعبه السعودية والإمارات ضد قطر منذ قطع العلاقات مع الدوحة قبل عدة أشهر.
 
وتحدثت الصحيفة الإسبانية عن رصد تجاوزات خلال كأس الخليج التي نقلت من قطر إلى الكويت نهاية العام الماضي بعد رفض السعودية والإمارات المشاركة إن نظمت البطولة في الدوحة.
 
وأوضحت أن وسائل إعلام من الدولتين حرضت ضد لاعبي المنتخب القطري، وهو التصرف الذي قد تواجهه فيفا بشكل قاس لأنها لا تتسامح عادة مع استخدام الخطاب الذي قد يؤدي إلى العنف في كرة القدم.
 
وقالت الصحيفة إن أحدث تداعيات الأزمة كان رفض السعودية والإمارات مواجهة أنديتها الأندية القطرية في البطولات الآسيوية، وهو القرار الذي تصدى له الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي هدد بفرض عقوبات على تلك الأندية في حال غيابها عن المباريات وعدم احترام قواعد المسابقة.
 
وأشارت إلى أن الاتحاد الآسيوي مطلع على الظروف التي واجهت نادي الغرافة أثناء تنقله إلى الإمارات لمواجهة نادي الجزيرة الأسبوع الماضي، وأن لاعبي الفريق القطري اضطروا للبقاء أكثر من ثماني ساعات في مطار مسقط بعد رفض السلطات الإماراتية الترخيص لطائراتهم بالإقلاع بحجة وجود ضباب في مطار أبو ظبي.
 
غير أن الاتحاد الآسيوي تأكد من أن مبرر السلطات الإماراتية لم يكن دقيقا بدليل استقبال مطار أبو ظبي العديد من الطائرات أثناء تلك الفترة.
 
وأكدت الصحيفة الإسبانية أن فيفا لا يريد مزيدا من تسييس كرة القدم، وقد يتدخل قريبا بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي.
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost