حكام دوليون يحللون ركلة جزاء رونالدو
- وكالات الخميس, 12 أبريل, 2018 - 08:55 مساءً
حكام دوليون يحللون ركلة جزاء رونالدو

[   دوري أبطال أوروبا ]

يبدو أن ركلة الجزاء التي منحها الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر لريال مدريد في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع من مواجهة الملكي مع يوفنتوس في إياب ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، ستثير جدلا كبيرا وقد فتحت بابا للنقاش ليس فقط بين عشاق الفريقين وكرة القدم بل حتى بين حكام دوليين سابقين شاركوا بإدارة مباريات مهمة وببطولات عالمية.
 
ركلة الجزاء احتسبت بعد التحام بين المدافع المغربي المهدي بن عطية ومهاجم الريال لوكاس فاسكيز في آخر دقيقة من المباراة، فانبرى لها كريستيانو رونالدو وسجل هدفا أهدى الميرنغي التأهل لنصف النهائي.
 
ولكن ما رأي خبراء التحكيم في قرار الحكم الإنجليزي الذي لن يشارك في مونديال روسيا حاله كحال جميع زملائه الإنجليز؟
 
- الخبير التحكيمي في صحيفة "آس" المدريدية إدواردو إيتورالدي: قرار الحكم خاطئ والالتحام بين بن عطية وفاسكيز ليس كافيا لاحتساب ركلة جزاء.
 
- الخبير التحكيمي في صحيفة "ماركا" المدريدية أوليفر أندوخار: القرار خاطئ وبن عطية لمس الكرة وما حصل لا يرقى لمنح فاسكيز ركلة جزاء.
 
- الحكم المكسيكي جيلبرتو بينيدا: قرار الحكم خاطئ وركلة الجزاء غير واضحة.
 
- الخبير التحكيمي في قنوات "بي إن سبورتس"، جمال الشريف: قرار الحكم صحيح وفاسكيز يستحق ركلة جزاء، رغم أن القرار صعب جدا على الحكم في هذا التوقيت من المباراة.
 
- الحكم الإسباني المتقاعد أنسوتاغي روكا: قرار الحكم صحيح، هناك دفعة وبن عطية قفز على المهاجم وأوقعه أرضا، منح ركلة جزاء في هذا التوقيت من المباراة وبهذه الأهمية دائما ما تثير الكثير من الجدل.
 
- الحكم الإسباني رافا غوريرو (شارك بأمم أوروبا 2004): ركلة الجزاء واضحة والحكم اتخذ القرار الصحيح.
 
- الحكم المكسيكي فيليبي راموس ريزو (شارك بمونديال 2002): لا أرى ضرورة للجدال، الحكم طبق القانون وركلة الجزاء صحيحية لأن المدافع ارتكب خطأ داخل منطقة الجزاء.
 
- الحكم الإنجليزي المتقاعد غراهام بول: حيا مواطنه ووصفه بالشجاع لأنه منح ركلة جزاء في هذا التوقيت، واعتبر أن الاحتجاج من لاعبي يوفنتوس خصوصا من قائدهم غير مقبول وطرد الحارس بوفون كان محقا بسبب احتجاجه العنيف.
 


التعليقات