الموقع بوست

"السرقة" تغضب زيدان بعد تجاوز يوفنتوس

الموقع بوست - وكالات
السبت, 14 أبريل, 2018 08:07 مساءً

أثارت الحديث عن "سرقة" نادي ريال مدريد الإسباني، المباراة ضد يوفنتوس الإيطالي الأربعاء في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة غضب الفريق الملكي زين الدين زيدان.
 
وكان ريال حامل اللقب في الموسمين الماضيين، قد تقدم ذهابا في تورينو بثلاثة أهداف نظيفة، إلا أن فريق "السيدة العجوز" حقق النتيجة نفسها في مباراة الإياب في مدريد، الى أن احتسب الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر ركلة جزاء لصالح ريال في الثواني القاتلة، ترجمها البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا كان كافيا لبلوغ فريقه نصف النهائي بمجموع المباراتين (4-3).
 
وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية التي نقلت تصريحات زيدان خلال المؤتمر الصحفي لمباراة مالاجا، المقرر إقامتها غدا الأحد، أن المدرب الفرنسي يشعر باستياء من وصف تأهل الريال إلى نصف نهائي دوري الأبطال بالسرقة.
 
وقال زيدان: "عندما يتحدث الناس عن سرقة، هذا الأمر يثير غضبي بشكل كبير. من الواضح أننا نقوم بأمور تزعج العديد من الناس. ثمة أناس ضد ريال مدريد، ولن يتغير ذلك. لكن لا أحد يمكنه أن يغير تاريخ هذا النادي وما حققه".
 
وأضاف: "لن أقوم بمناقشة صحة ضربة الجزاء في مباراة يوفنتوس، سأدافع عن اللاعبين، لقد قدموا مجهودا كبيرا ونستحق التأهل، والصحف الأجنبية تحدثت عن ذلك لكن ماذا يحدث هنا؟"
 
وتابع: "من العار التحدث حول وجود سرقة، أشعر بإحباط شديد مما قيل بعد المباراة، ليس بسبب ضربة الجزاء ولكن لتفسير البعض أن هناك ثمة سرقة، يجب أن يتوقفوا عن التحدث حول ذلك".
 
وقال المدرب: "لا أعتقد أن الأمر طبيعيا، كانت هناك مخالفة، واليوفي لعب مباراة رائعة وأحرز 3 أهداف، ولكن حصلنا على ضربة جزاء وحسمنا التأهل إلى نصف النهائي".
 
وتطرق زيدان الى طرد بوفون وانتقاداته اللاذعة للحكم، معتبرا أن ما قاله الحارس الأسطوري الذي تزامل واياه خلال الفترة التي أمضاها الفرنسي مع النادي الإيطالي (1996-2001)، هو رأيه الخاص.
 
يشار إلى أن القرعة التي سحبت الجمعة، أوقعت النادي الملكي في مواجهة قوية أمام بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي هذا الموسم، في استعادة للدور ربع النهائي الموسم الماضي عندما تأهل ريال 6-3 بمجموع الذهاب والاياب.
 
وقال زيدان في هذا الصدد: " مباراتنا أمام البايرن ستكون صعبة للغاية، وفرص التأهل للنهائي متساوية 50% لكل فريق، وبايرن ميونخ أفضل هذا العام، سنلعب أمام فريق جيد جدا، والجميع سيعمل على تقديم أفضل ما لديه."


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost