قطر تنظم مهرجانا ثقافيا سنويا لمونديال 2022
- وكالات الاربعاء, 18 أبريل, 2018 - 11:50 صباحاً
قطر تنظم مهرجانا ثقافيا سنويا لمونديال 2022

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، مساء الثلاثاء، عزمها تنظيم مهرجان ثقافي سنوي خلال فترة العد التنازلي لاستضافة البلاد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.
 
وأوضح بيان صادر عن اللجنة أن “هذا المهرجان يُعد خطوة جديدة نحو طريقها لاستثمار قوة كرة القدم وبطولة كأس العالم كمنصة لتوحيد الأفراد والشعوب”.
 
واللجنة العليا للمشاريع والإرث؛ هي المؤسسة القطرية المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2022.
 
وقالت فاطمة النعيمي، مديرة إدارة الاتصال في اللجنة العليا إن “النسخة الافتتاحية من المهرجان الثقافي ستنطلق عام 2019، وسيتم تجربة هذا المفهوم من خلال منطقة للمشجعين سيتم تنظيمها في الدوحة هذا العام بالتزامن مع بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا”.
 
ولفتت النعيمي إلى أن “استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في المنطقة، تعد فرصة ذهبية من أجل تفعيل أهمية الثقافة وكرة القدم وتعزيز دورهما الهام في تقريب المسافات بين الناس على اختلافهم”.
 
ونوّهت أن “الاحتفال الثقافي السنوي الذي سينطلق عام 2019، سيكون بمثابة العد التنازلي نحو هذه التجربة الثقافية الخاصة عام 2022″.
 
وأثناء حديثها عن دور القطاع الثقافي في استضافة فعاليات رياضية كبرى، أكدت النعيمي، أن الثقافة يمكن أن تقوم بدور هام في تحقيق رؤية اللجنة الرامية لتوحيد الشعوب من خلال استضافة مونديال 2022.


التعليقات