الموقع بوست

فضيحة تلاعب في السعودية تنتهي بإقصاء حكم من المونديال

[ الحكم السعودي فهد الميدراسي يعترف في التحقيقات - Getty ]

الموقع بوست - وكالات
الثلاثاء, 15 مايو, 2018 07:05 مساءً

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إيقاف الحكم الدولي فهد الميدراسي مدى الحياة، وطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم إقصاءه من بطولة كأس العالم 2018 بسبب تورطه في قضية تلاعب بالنتائج قبل المباراة النهائية لكأس السعودية.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية التي تناولت القضية في تقرير ضخم، فقد أشارت إلى تفاصيل قضية الحكم فهد الميدراسي، والذي تورط في محاولة مساعدة أحد الأندية الذي سيخوض المباراة النهائية لكأس السعودية.
 
وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإنه في ليل 11 أيار/ مايو 2018، تواصل الحكم فهد الميدراسي مع أحد مسؤولي النادي الذي سيخوض المباراة النهائية وأرسل له رسالة نصية طالباً رشوة مالية من أجل مساعدة الفريق والانحياز له خلال المباراة المهمة.
 
 وسرعان ما أطلع المسؤول الاتحاد السعودي لكرة القدم بهذه الحادثة، لتوقفه السلطات مباشرة وتحتجزه. واعترف الميدراسي خلال التحقيقات بأنه حاول الحصول على رشوة مالية قبل المباراة النهائية. كما احتجزت الشرطة هاتفه وعددا من شرائح الهاتف خلال عملية الاعتقال.
 
وبناء على التحقيقات، أرسل الاتحاد السعودي كتابا رسميا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم وأطلعه على ما حصل ونتائج التحقيق، وطلب استبعاد فهد الميدراسي من طاقم التحكيم الدولي الذي سيدير مباريات كأس العالم 2018، ليخسر العرب حكماً في المونديال.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost