رونالدو وصلاح.. صراع استثنائي بنهائي الأبطال
- وكالات الجمعة, 25 مايو, 2018 - 09:59 مساءً
رونالدو وصلاح.. صراع استثنائي بنهائي الأبطال

[ رونالدو وصلاح.. صراع استثنائي بنهائي الأبطال ]

ستركز الأضواء غدا السبت في نهائي دوري الأبطال الأوروبي بين فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي بالعاصمة الأوكرانية كييف على أهم عنصرين في صفوف الفريق؛ البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمصري محمد صلاح.
 
وسيكون الصراع استثنائيًا بين الثنائي رونالدو وصلاح، فكلاهما لديه الرغبة والطموح في تحقيق اللقب القاري على أمل الاقتراب خطوات من المنافسة على جائزة الكرة الذهبية التي ستمنح للأفضل مطلع العام المقبل.
 
رونالدو
 
سجل رونالدو أربعة أهداف في نهائي دوري الأبطال، وهو الرقم الأعلى، وأصبح أول لاعب يسجل في نهائيين متتاليين في الشكل الجديد للبطولة، وكان أول من فعل ذلك في النسخة القديمة فرانز روث عامي 1975 و1976.
 
كما يملك رونالدو فرصة أخرى ليصبح أول لاعب يسجل في أربع نهائيات من دوري الأبطال، حيث سبق له التسجيل في 3 نهائيات؛ 2008 مع مانشستر يونايتد، و2014 و2017 مع ريال مدريد.
 
ويعد رونالدو أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في نهائيات دوري أبطال أوروبا في نظام البطولة الحديث منذ عام 1993 برصيد أربعة أهداف، لكن ألفريدو دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد هو من يملك الرقم القياسي منذ تأسيس البطولة عام 1955، حيث أحرز الأسطورة الأرجنتيني خمسة أهداف في النهائي.
 
ويسعى النجم البرتغالي لتسجيل هدفين في المباراة النهائية للبطولة غدًا لتحطيم رقم دي ستيفانو ورفع رصيده إلى 6 أهداف.
 
ويأمل رونالدو في تحطيم رقمه السابق، وذلك في حالة تسجيله ثلاثة أهداف في لقاء الغد ليرفع رصيده من الأهداف إلى 18 بفارق هدف وحيد عن نسخة دوري الأبطال عام 2014.
 
وسجل رونالدو مع الريال الموسم الحالي 44 هدفا في مختلف المسابقات التي خاضها الملكي؛ 26 هدفا في "الليغا"، و15 هدفا في دوري الأبطال، وهدفين في كأس العالم للأندية، وهدفا واحدا في كأس السوبر الإسباني.
 
وعلى صعيد الجوائز الفردية في العام الحالي، حقق رونالدو الكرة الذهبية، وأفضل لاعب في أوروبا، وأفضل لاعب في العالم، وهداف كأس العالم للأندية.
 
صلاح
 
على الجانب الآخر، قدم المصري صلاح موسمًا استثنائيا مع ليفربول وفرض نفسه كأحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم، ويأمل في أن يكون أول لاعب مصري يتوّج بدوري أبطال أوروبا.
 
ونجح صلاح في معادلة الرقم القياسي في عدد الأهداف التي أحرزها في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد بـ 32 هدفًا، كما أصبح أول لاعب أفريقي في التاريخ يتخطى حاجز 30 هدفا.
 
وسجل صلاح في الموسم الحالي 44 هدفا؛ 32 هدفا في الدوري الإنجليزي (البريميرليغ)، و10 أهداف في دوري الأبطال، وهدفا واحدا في الدور التمهيدي لدوري الأبطال، إضافة لهدف واحد في كأس الاتحاد الإنجليزي.
 
وعلى صعيد الجوائز الفردية، حقق صلاح جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من قبل الاتحاد المحلي للعبة، وأخرى بتصويت الجماهير، إضافة إلى لاعب الموسم في ليفربول بتصويت اللاعبين والجمهور، وأفضل لاعب من جائزة رابطة النقاد الرياضيين، وأفضل لاعب أفريقي.
 
وبالنظر إلى المقارنة بين اللاعبين في الموسم الحالي لدوري الأبطال، يتفوق رونالدو تهديفيا على صلاح، بفارق خمسة أهداف.
 
لكن النجم المصري يمتلك رقما مميزا في مسابقة دوري أبطال أوروبا بصناعة 4 أهداف لزملائه من خلال تمريرات حاسمة، مقابل هدفين اثنين اكتفى بصناعتهما النجم البرتغالي لرفاقه.
 
 


التعليقات