هل سيدرب زيدان منتخب فرنسا؟
- الجزيرة نت الأحد, 03 يونيو, 2018 - 12:24 صباحاً
هل سيدرب زيدان منتخب فرنسا؟

[ زيدان ارتبط اسمه كثير بتولي تدريب منتخب فرنسا (غيتي) ]

تزايدت التكهنات بشأن مستقبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وتوقع متابعون أن تكون الخطوة المقبلة لأفضل مدرب في العالم قيادة المنتخب الفرنسي بعد نهاية مونديال روسيا خلفا لديديه ديشامب.
 
وارتبط اسم زيدان بالمنتخب الفرنسي نظرا إلى تاريخه المميز معه، فقد قاده إلى التتويج بآخر لقب للمونديال في 1998، وساهم في التتويج بلقب أمم أوروبا 2000 والوصول إلى نهائي مونديال 2006.
 
كما أغرى نجاح زيدان مع ريال مدريد وتتويجه بتسعة ألقاب خلال عامين ونصف الكثيرين للمطالبة باختياره خلفا لديشامب في قيادة منتخب الديوك.
 
غير أن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت أكد أنه يضع ثقته في المدرب ديشامب ولن يتخلى عنه على الأقل إلى غاية نهاية عقده في عام 2020.
 
وأوضح المسؤول الفرنسي في حديث نقلته إذاعة "آر أم سي" الفرنسية أنه لا مجال للحديث حاليا عن إمكانية التعاقد مع زيدان لأن ديشامب جدد مؤخرا عقده مع المنتخب الفرنسي ليستمر إلى غاية 2020، وهو يستعد حاليا لقيادة المنتخب في كأس العالم بروسيا.
 
ويتولى ديشامب تدريب المنتخب الفرنسي منذ 2012 خلفا لمواطنه لوران بلان، ويستعد للمشاركة في ثالث بطولة كبرى مع المنتخب الفرنسي بعدما نجح في قيادة المنتخب إلى ربع نهائي مونديال 2014 في البرازيل ونهائي أمم أوروبا 2016 في فرنسا.
 


التعليقات