الموقع بوست

أغلى 10 لاعبين في العالم.. رونالدو غائب وصلاح يتفوق على ميسي

الموقع بوست - وكالات
الثلاثاء, 06 نوفمبر, 2018 10:50 صباحاً

ارتقى النجم الفرنسي كيليان مبابي الصاعد إلى صدارة قائمة أغلى اللاعبين في العالم، وشهدت قائمة العشرة الأوائل غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو ووجود الأرجنتيني ليونيل ميسي في موقع متأخر.
 
ووفقا للقائمة -التي نشرها المرصد الأوروبي لكرة القدم- فقد ساهم تألق مبابي وبلوغه نهائي كأس العالم مع منتخب فرنسا إضافة إلى أدائه القوي مع باريس سان جيرمان في ارتفاع القيمة السوقية للنجم الفرنسي إلى أكثر من 215 مليون يورو.
 
وتقدم الهداف الإنجليزي هاري كين إلى المركز الثاني بقيمة تفوق 197 مليون يورو، وذلك عقب تألقه في كأس العالم وتتويجه بالحذاء الذهبي كهداف للمسابقة.
 
وتقدم كين بفارق ضئيل في الترتيب على النجم البرازيلي نيمار صاحب صفقة أغلى انتقال في التاريخ والتي نقلته من برشلونة إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو. وبلغت القيمة السوقية لنيمار 195 مليونا.
 
وحجز النجم العربي محمد صلاح المركز الرابع بقيمة تقارب 172 مليون يورو، وجاء ذلك تتويجا للموسم الخارق الذي قدمه مع ليفربول ووصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
وكان المركز الخامس من نصيب البرازيلي فيليب كوتينيو بنحو 170 مليون يورو، بينما حل ميسي سادسا بقيمة تسويقية تقدر بنحو 168 مليون يورو ليضمن مكانا ضمن قائمة العشرة الأوائل على عكس غريمه البرتغالي رونالدو الذي خرج من القائمة بالرغم من انتقاله إلى يوفنتوس خلال الصيف الماضي وعدم تأثر قيمته الرياضية والتسويقية.
 
وجاء الإنجليزي رحيم سترلينغ سابعا (164.3 مليون يورو) متبوعا بالبلجيكي روميليو لوكاكو (164.1 مليونا) والإنجليزي دالي ألي (163.2 مليونا) والفرنسي أنطوان غريزمان (157.5 مليونا).
 
ويعتمد تقييم المرصد على عدد من العوامل من بينها العمر والمعدل التهديفي وعقد اللاعب مع ناديه.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost