صلاح وبنعطية وماني يتنافسون على جائزة الأفضل أفريقيا في غياب محرز
- وكالات الأحد, 18 نوفمبر, 2018 - 10:01 صباحاً
صلاح وبنعطية وماني يتنافسون على جائزة الأفضل أفريقيا في غياب محرز

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) القائمة النهائية للاعبين المرشحين لهذا العام لنيل جائزتها لأفضل لاعب أفريقي.
 
حيث يتنافس على الجائزة كل من محمد صلاح (مصر) ومهدي بنعطية (المغرب) وكاليدو كوليبالي (السنغال) وساديو ماني (السنغال) وتوماس بارتي (غانا).
 
وقالت الهيئة على موقعها الرسمي إن القائمة المعلنة أعدتها لجنة من خبراء كرة القدم الأفريقية.
 
وفتحت الهيئة باب التصويت للجماهير لاختيار الأفضل من بين الخمسة، على أن يغلق الساعة 20:00 (بتوقيت غرينتش) في الثاني من ديسمبر/كانون الأول القادم.
 
وستعلن نتيجة التصويت في برنامج خاص تبثه المحطة في 14 ديسمبر/كانون الأول القادم.
 
وكان مهاجم نادي ليفربول محمد صلاح فاز باللقب العام الماضي، أما الفائزون السابقون فمنهم جاي جاي أوكوتشا ومايكل أسين وديديه دروغبا ويحيى توريه ورياض محرز الذي يغيب هذا العام عن الترشح.
 
وغرد موقع نادي ليفربول مهنئا صلاح وماني لاختيارهما ضمن النخبة المختارة للجائزة الأفريقية المرموقة.

 
وسرد موقع (بي بي سي) نبذة عن اللاعبين المختارين تشمل أهم الإنجازات التي حققوها وتسببت في ترشحهم للجائزة.
 
محمد صلاح (26 عاما): فاز نجم فريق ليفربول بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن سجل 32 هدفا الموسم الماضي، وسجل عشرة أهداف بدوري أبطال أوروبا، كما أحرز هدفي المنتخب المصري الوحيدين في كأس العالم.
 
مهدي بنعطية (31 عاما): فاز قلب دفاع نادي يوفنتوس ببطولة الدوري الإيطالي للمرة الرابعة على التوالي، حيث فاز بها مع نادي بايرن ميونيخ الألماني مرتين ومع يوفنتوس مرتين، كما تولى قيادة المنتخب المغربي الذي شارك في كأس العالم بروسيا الصيف الماضي.
 
كاليدو كوليبالي (27 عاما): لعب المدافع السنغالي دورا بارزا في منافسة ناديه نابولي مع يوفنتوس على لقب الدوري الإيطالي، وأحرز هدفا قاد به فريقه للفوز على اليوفي، كما لعب 270 دقيقة في صفوف منتخب بلاده بكأس العالم في روسيا.
 
ساديو ماني (27 عاما): كان الهداف الثاني لفريق ليفربول بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، برصيد عشرة أهداف، منها هدف سجله في مرمى ريال مدريد في المباراة النهائية، كما شارك في كل مباريات منتخب السنغال في مونديال روسيا، وسجل هدفا في مرمى اليابان.
 
توماس بارتي (25 عاما): فرض اللاعب الغاني نفسه على التشكيلة الأساسية لفريق أتليتكو مدريد، كما أنه من اللاعبين البارزين في منتخب بلاده.


التعليقات