نتائج الجولة الخامسة في دوري أبطال أوروبا .. المتأهلون والمتعثرون
- وكالات الخميس, 29 نوفمبر, 2018 - 01:39 صباحاً
نتائج الجولة الخامسة في دوري أبطال أوروبا .. المتأهلون والمتعثرون

[ تصدر برسلونة المجموعة الرابعة ]

أنعش فريق توتنهام الإنجليزي آماله في التأهل إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي (1-0)، الأربعاء، ضمن الجولة الخامسة.
 
ويدين الفريق الإنجليزي بالفضل في انتصاره الثمين لنجمه الدنماركي كريستيان إيركسن، الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له، قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.
 
ورفع توتنهام رصيده، بعد هذا الانتصار، إلى 7 نقاط، وارتقى إلى مركز الوصافة في المجموعة الرابعة، متجاوزا بفارق المواجهات المباشرة منافسه إنتر ميلان، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط أيضا.
 
بينما يتصدر برشلونة قائمة المجموعة، برصيد 13 نقطة، بعد فوزه على آيندهون الهولندي، صاحب المركز الرابع الأخير، برصيد نقطة يتيمة.
 
وكان برشلونة قد ضمن تأهله إلى دور الـ 16 للتشامبيونز ليغ، منذ الجولة الماضية.
 
شاهد ملخص لأهداف برشلونة هنا
 
إلى ذلك حقق باريس سان جيرمان فوزا ثمينا على ضيفه ليفربول (2-1)، في للمباراة التي جمعتهما، الأربعاء، على ملعب "حديقة الأمراء، وذلك ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وافتتح الإسباني خوان بيرنات التسجيل لأمراء باريس مبكرا، في الدقيقة 13 من انطلاق صافرة البداية، بينما ضاعف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا النتيجة، عند الدقيقة 37.
 
وقلص الإنجليزي جيمس ميلنر الفارق للريدز، في الدقيقة الأولى المحتسبة بدلا من الوقت الضائع للشوط الأول، بهدف سجله من ضربة جزاء.
 
ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 8 نقاط، وارتقى إلى مركز الوصافة في المجموعة الثالثة، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور ثمن النهائي للتشامبيونز ليغ.
 
شاهد ملخص لأهداف باريس سانجرمان هنا
 
بينما تراجع ليفربول إلى المركز الثالث، بعد أن توقف رصيده عند 6 نقاط، وسيكون على موعد، في مباراة حاسمة ضمن منافسات الجولة الأخيرة، مع ضيفه نابولي الإيطالي، صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط.
 
وتغلب فريق نابولي على ضيفه تسرفينا زفيزدا "النجم الأحمر" الصربي (3-1)، صاحب المرتبة الرابعة، برصيد أربع نقاط.
 
حجز فريق أتلتيكو مدريد مقعدا له في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه موناكو الفرنسي (2-0) الأربعاء، وذلك ضمن الجولة الخامسة للبطولة.
 
وتقدم الفريق الإسباني بهدف مبكر جاء بـ "نيران صديقة" سجله المدافع الفرنسي بينوا بادياشيل، في الدقيقة الثانية من انطلاق صافرة البداية. وضاعف النجم الفرنسي الآخر المهاجم أنطوان غريزمان النتيجة، عند الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول.
 
وانفرد أتلتيكو مدريد بصدارة قائمة المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، وضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي للتشامبيونز ليغ، بينما يقبع موناكو في المركز الرابع الأخير، برصيد نقطة يتيمة.
 


وأنعش لوكوموتيف موسكو آماله في الالتحاق بمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه غلطة سراي التركي وذلك ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.
 
وأحرز ثنائية فريق العاصمة موسكو كل من، البولندي غجيغوش  كريخوفياك، وفالديسلاف إغناتييف، في الدقيقتين (43، 54) على التتريب.
 
وثأر فريق الفريق الروسي بذلك من ضيفه التركي، لخسارته أمامه (0-3)، في بداية مشواره ضمن الموسم الحالي للتشامبيونز ليغ.
 
وحقق لوكوموتيف موسكو بذلك أول انتصار له في البطولة، وبالتالي حصل على أول ثلاث نقاط له، وبقي في المركز الرابع الأخير، على سلم ترتيب المجموعة الرابعة، بفارق نقطة خلف غلطة سراي، صاحب المرتبة الثالثة.
 
بينما يتصدر بورتو البرتغالي قائمة المجموعة، برصيد 10 نقاط، ويستضيف شالكه الألماني، في وقت لاحق اليوم أيضا.
 


التعليقات