مايكروسوفت تجلب متصفح "إيدج" إلى آيفون
- الجزيرة نت السبت, 07 أكتوبر, 2017 - 06:51 مساءً
مايكروسوفت تجلب متصفح

[ مايكروسوفت تجلب متصفح "إيدج" إلى آيفون ]

أطلقت شركة مايكروسوفت نسخة معاينة من متصفح "إيدج" الخاص بنظام ويندوز 10، موجهة لنظام شركة آبل لتشغيل الأجهزة المحمولة آي أو أس، مع وعد بتوفيره قريبا لنظام شركة غوغل لتشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد.
 
وكانت مايكروسوفت أطلقت متصفح إيدج ضمن ويندوز 10 كجزء من عملية تجديد رئيسية لنظام تشغيلها. وتعرض متصفحها إنترنت إكسبلورر للعديد من النقد بسبب بطئه وعدم استقراره، ولذلك بني إيدج ليكون سلسلا وقويا مثل متصفحي كروم وسفاري.
 
ويتضمن نظام "ويندوز 10 موبايل" بالفعل متصفح إيدج، والآن تريد الشركة جلب هذا المتصفح إلى منصات طرف ثالث ابتداء من آي أو أس، حيث باتت نسخة المعاينة من هذا المتصفح تتوفر لمستخدمي هذا النظام بشكل محدود عن طريق خدمة آبل "تست فلايت" لعدد عشرة آلاف مستخدم، وفقا لقواعد ومعايير شركة آبل.
 
وصممت الشركة متصفح "إيدج" لنظام آي أو أس ليبدو مشابها لنظيره لحواسيب سطح المكتب، ويقدم العديد من المزايا ذاتها، بما فيها المفضلة وتاريخ التصفح وقائمة القراءة والقدرة على فتح الكتب الإلكترونية، كما أنه يتضمن ميزة الاستمرارية على الحاسوب الشخصي "continue on PC" التي تتيح للمستخدم إرسال الصفحات إلى حاسوب سطح المكتب ليكمل من هناك.
 
الميزة الوحيدة غير الموجودة بعد، هي مزامنة التبويبات، وهي التي جعلت من كروم مفيدا جديا حيث تتيح للمستخدم الوصول بسرعة إلى كافة التبويبات التي فتحها على حاسوبه الشخصي على هاتفه الذكي أو اللوحي، أو العكس. كما يفتقد المتصفح حاليا دعم "كورتانا" المساعد الصوتي الذكي من مايكروسوفت. 
 
وأصبح بإمكان مستخدمي آيفون البدء بتجربة متصفح إيدج اعتبارا من أمس الجمعة إذا كانوا من المشتركين في خدمة "ويندوز إنسايدر" في حين يتوجب على الآخرين الانتظار إلى حين طرح النسخة النهائية في متجر آب ستور بوقت لاحق هذا العام.
 


التعليقات