الموقع بوست

10 تطبيقات في "آيفون" ليست من "أبل" وتفوقت عليها

الموقع بوست - وكالات
الثلاثاء, 29 مايو, 2018 03:16 مساءً

صممت شركة "أبل" تطبيقات خاصة وافتراضية لهاتفها "آيفون"، إلا أن البعض يفضل تجربة تطبيقات من مصادر أخرى، يستخدمها للتجوال أو لإنجاز عمل ما أو للتواصل مع الآخرين.
 
وقام موقع "بيزنس إنسايدر" بنشر تقرير ترجمته "عربي21"، ذكر فيه عددا من التطبيقات التي تساعد مستخدمي "آيفون" في كثير من النشاطات اليومية، وتفوقت على التطبيقات الأخرى التي هي موجودة في "آيفون" بالفعل من صنع "أبل".
 
وتاليا التطبيقات:
 
Edison Email
 
يتميز تطبيق "أديسون ميل" بأنه سريع بشكل لا يصدق، وقابل للتخصيص بدرجة كبيرة، والأهم من ذلك أنه أكثر ذكاء واستباقية من أي تطبيق بريد إلكتروني آخر.
 
ويقوم تلقائيا بمسح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك للمشتريات والإيصالات والمرفقات وتواريخ التقويم وغير ذلك، ويقوم تلقائيا بوضع تلك الرسائل الإلكترونية في مجلدات منفصلة ذات تسمية مناسبة، تظهر على الشريط الجانبي الخاص بك.
 
تقويم غوغل
 
يمكنه سحب البيانات من "غوغل" و"فيسبوك" و"الآي كلاود"، ولكنه يقدم جميع المعلومات بطريقة أكثر فائدة من تطبيق "أبل" الافتراضي، حيث يعرض لك النصف العلوي من الشاشة الشهر بأكمله.
 
ويوضح لك النصف السفلي من الشاشة ما يلي:
 
يمكنك التمرير لأسفل لرؤية ما هو قادم.

يمكنك النقر على الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة للانتقال إلى يومنا هذا.
 
3Evernote
 
تحسنت ملاحظات "أبل" الخاصة بنظام "آي أو أس" (iOS) بشكل أفضل في السنوات الأخيرة، ولكن "إيفيرنوت" لا يزال أفضل طريقة لإنشاء أنواع مختلفة من الملاحظات والاحتفاظ بها منظمة عبر جميع أجهزتك.
 
مع "الإيفيرنوت"، يمكنك إنشاء ملاحظات من الصور أو النص، وملاحظات للرجوع إليها لاحقا، وتعيين التذكيرات لنفسك، ووضع علامات على الملاحظات بطرق عدة للتنظيم.
 
وإذا التقطت صورا للمستندات، وقمت بتحميلها على "الإيفيرنوت"، فإن وظيفة البحث القوية يمكنها مسح ملفات "بي دي أف" والمستندات الأخرى، وبالطبع تتم مزامنة "الإيفرنوت" عبر جميع الأجهزة.
 
خرائط غوغل
 
يعد تطبيق خرائط "غوغل" الأكثر موثوقية والأكثر تفصيلا وسهولة في الاستخدام، سواء كنت تمشي أو تقود السيارة أو تركب الدراجات أو القطار أو السيارة.
 
وتقول "غوغل" إن بيانات الخرائط الخاصة بها يتم جمعها من هواتف الأندرويد التي تتحرك عبر العالم، ومعالجتها بواسطة خوارزميات تعلم الآلة التي تدرس أنماط المرور لتعطيك أسرع مسار في كل مرة.
 
Recordium
 
يتيح لك "ريكورديوم" تحرير مقاطعك مباشرة في التطبيق، وتعليق أي جزء من التسجيل، ليس ذلك فحسب، بل يعمل أيضا على المزامنة مع خدمة التخزين المفضلة لديك مثل "غوغل درايف" أو "دروببوكس".
 
Dark Sk
 
ووفق الموقع ذاته، فإن "Dark Sky" يعد "التطبيق الأكثر تفصيلا ودقة للطقس"، حيث يمكنك الحصول على تنبيهات دقيقة بدقيقة للساعة التالية، وتوقعات بالساعة في اليوم التالي، والأسبوع التالي.
 
ويتتبع التطبيق موقعك عبر نظام تحديد المواقع العالمي، بحيث يمكنك الحصول على إشعارات عند بدء هطول الأمطار أو الثلج في منطقتك، وباستطاعتك مشاهدة الرسوم المتحركة للرادار لمعرفة كيف تتحرك العواصف.
 
 
Google Chrome
 
يقدم "Google Chrome" معظم ميزات "Safari" نفسها، ولكن إذا كنت تستخدمه على جهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي، فسيقوم إصدار الجوال بمزامنة جميع علامات التبويب والمعلومات حتى تتمكن من الحصول على تجربة سلسة عبر جميع أجهزتك.
 

Word
 
تحتوي صفحات "Apple" على الكثير من الأدوات المفيدة، ولكن ليس من السهل دائما قراءتها أو تنسيقها على شاشة "آيفون" الأصغر.
 
لكن حين قامت "مايكروسوفت" بتقديم "Word" إلى "آيفون" تأكدت من أنه يحتوي على صيغ مضمنة للقراءة السهلة مقابل تخطيط المستند الحقيقي.
 
ومن السهل جدا كتابة وتنسيق المستندات باستخدام النصوص والصور والمعادلات وجعلها تبدو جيدة في الأجهزة الأخرى بسلاسة.
 
 
MyFitnessPal
 
تقوم "أبل" بجمع بيانات من تطبيقات أخرى بشكل أو بآخر، ولكنها تفترض أنك تستخدم الكثير من أجهزة تتبع اللياقة الأخرى التي يمكنها الاعتماد على الدرج والدرجات بنفسها.
 
من جهة أخرى، يقدم "MyFitnessPal" أكثر بكثير من طريقة لتتبع لياقتك الخاصة، ومن السهل تتبع النظام الغذائي الخاص بك باستخدام قاعدة البيانات الهائلة للأطعمة.
 
ويمكنك أيضا مسح الرموز الشريطية، كما أنها تعمل مع أكثر من 60 جهازا لتتبع وتثبيت اللياقة البدنية، لتعطيك صورة لصحتك العامة.
 
ويمكنك أيضا رؤية تقدمك في لمحة وإضافة ملاحظات إلى "مذكرات" للرجوع إليها في المستقبل.
 
 
Videoshop
 
يُسهل برنامج " Videoshop" عملية تقطيع مقاطع فيديو "آيفون" الخاصة بك ودمجها في فيلم واحد، ويمكنك أيضا إضافة فلاتر وموسيقى وعناوين متحركة، بل وحتى تطبيق مقاطع فيديو سريعة أو حركة سريعة على مقاطع الفيديو الخاصة بك للحصول على التأثير المطلوب.
 
وبمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك مشاركة ذلك إلى شبكتك الاجتماعية المفضلة.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost