الموقع بوست

تسريب يؤكد وجود آيفون أكس أكبر حجما

[  الأيقونات كما ظهرت في النسخة التجريبة الأخيرة للإصدار آي أو أس 12 (غوليرمو رامبو-تويتر) ]

الموقع بوست - وكالات
الأحد, 05 أغسطس, 2018 11:44 مساءً

منذ طرح آيفون أكس في سبتمبر/أيلول الماضي والشائعات تتزايد حول نية آبل طرح نسخة أكبر من الهاتف هذا الخريف ربما تحمل اسم آيفون أكس بلس، لكن الآن ربما حصلنا على أفضل تأكيد لوجود هذا الهاتف.
 
فقد عثر مطور في النسخة التجريبية الأخيرة من نظام التشغيل آي أو أس 12 على أيقونة يبدو أنها تكشف وجود الهاتف الجديد. إلى جانب أيقونة أخرى لحاسوب آيباد دون حواف.
 
واكتشف الصورة مطور البرمجيات غوليرمو رامبو من خلال تعمقه في النسخة التجريبية الخامسة الأخيرة للإصدار آي أو أس 12 حيث وجد صورتين واحدة لما يبدو أنه آيفون أكس أكبر حجما، والأخرى لحاسوب آيباد مربعة الشكل.
 
وكان رامبو ذاته اكتشف وجود آيفون أكس الأصلي في النسخة التجريبية من الإصدار آي أو أس 11 بمثل هذا الوقت تقريبا من عام 2017.
 
وقد أشار المطور في تغريدات على حسابه في تويتر إلى أن الأيقونات لا تزال في صيغتها الأولية ولا ينبغي لذلك اعتبارها مؤشرا حتميا على شكل الأجهزة الجديدة. كما قال إن أيقونة آيباد جاءت مربعة ليسهل تعديل قياسها، فيجب ألا يأمل المستخدمون بطرح آيباد مربع الشكل.
 
ومن المتوقع أن تكشف آبل عن نسخة محدثة من آيفون أكس بقياس 5.8 بوصة، ونسخة أكبر بقياس 6.5 بوصات تحمل اسم آيفون أكس بلس، إلى جانب نسخة من آيفون بشاشة أل سي دي بقياس 6.1 بوصات ستكون الأرخص بين الثلاثة وستفتقر إلى بعض المزايا لكنها ستضم ذلك الشق العلوي الذي ظهر في آيفون أكس.
 
ورغم أن هذا التسريب الأخير لا يظهر لنا جهازا فعليا لكنه يؤكد تقريبا وجود آيفون أكس بشاشة أكبر.
 


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost