قال بأن اليمن تحولت إلى محرقة بعد ثلاث سنوات من الحرب
مركز جلوبل ريسرش: واشنطن وحلفاؤها شنوا حربا بيولوجية في اليمن والسعودية تسيطر على الهواء
- ترجمة خاصة الجمعة, 17 نوفمبر, 2017 - 06:25 مساءً
مركز جلوبل ريسرش: واشنطن وحلفاؤها شنوا حربا بيولوجية في اليمن والسعودية تسيطر على الهواء

[ تدهورت الاوضاع الانسانية جراء الحصار السعودي لليمن ]

"اسمحوا لي أن أكون واضحاً: استخدام المجاعة كسلاح من الحرب هو جريمة حرب" هكذا قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، 15 يناير/كانون الثاني من العام 2016، محذرا الأطراف المتحاربة في سوريا.
 
أما وزير الخارجية الأمريكي جون كيري فقد قال في الاول من فبراير / شباط 2016، منددا بالفظائع في سوريا "الناس يموتون؛ فإن الأطفال لا يعانون نتيجة لحرب من الحروب، وإنما نتيجة للتكتيك المتعمد - الاستسلام أو الجوع، وهذا التكتيك يتعارض بشكل مباشر مع قانون الحرب ".
 
في حين يستعد الأميركيون لشكر 2017 على الإفراط في تناول الطعام، حكومتهم على وشك تجويع الملايين من اليمنيين بنجاح حتى الموت عن طريق الحصار.
 
إن الحصار البحري الأمريكي لليمن لا يزال بلا هوادة منذ مارس 2015، والبحرية الأمريكية هي عنصر أساسي في جريمة الحرب الدائمة هذه، وهذا الاعتداء الذي لا نهاية له على السكان المدنيين الذين يقدرون بحوالي 25 مليون نسمة هو العقاب الجماعي للأبرياء الذي وضعه النازيين أمام المحاكمة في نورمبرغ.
 
ومع ذلك، ينصح قسم قانون الحرب في وزارة الدفاع الامريكية القسم 5.20.1، الصفحة 315 بأن الجوع هو طريقة شرعية للحرب، و حتى الآن، فإن الولايات المتحدة الأمريكية هي دولة قتل جماعي من دون استثناء.
 
المفترس هو اسم واحدة من الطائرات بدون طيار الأمريكية، حيث أن الرئيس الأمريكي يرسل لاغتيال الناس الذين ارتكبوا شيء خاطئ أو لم يرتكبوا، ولكن الذين ظهروا في الوقت الخطأ على القائمة الخاطئة، وماذا يستحق هؤلاء البشر أكثر من هذا؟ أنت لا تسمع الكونغرس يشكو، أليس كذلك؟ أو وسائل الإعلام الرئيسية؟ أو المحاكم؟.
 
حسنا، لكي نكون منصفين، كان هناك بعض الإعتراض الفاتر، غير الصادق، لمسح الملايين من الأبرياء لماذا؟؟! في 10 أكتوبر / تشرين الأول تقريبا، نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقالة افتتاحية بدأت بموجز عادل جداً للمجزرة التي تقوم بها الولايات المتحدة وحلفاؤها على اليمن:
 
"تخيل أن جميع سكان ولاية واشنطن - 7.3 مليون شخص - كانوا على وشك المجاعة، مع مدينة سياتل الساحلية تحت الحصار البحري والجوي، مما يجعلها غير قادرة على استقبال وتوزيع عدد لا يحصى من الأغذية والمساعدات التي تجلس منتظرة في الخارج، هذا السيناريو كابوس أقرب إلى الواقع الفاحش الذي يحدث في أفقر دولة في الشرق الأوسط، اليمن، على أيدي أغنياء المملكة العربية السعودية، مع دعم عسكري لا يتزعزع من الولايات المتحدة، والكونغرس لم يأذن بها، وبالتالي ينتهك الدستور."
 
العنوان الرئيسي لهذه المقالة الافتتاحية هو "وقف الحرب غير الدستورية في اليمن"، وهو شيء من الخداع في الحرب الإجرامية مقارنة بأي معيار من معايير القانون الدولي و عدم دستوريتها، وليست سوى جانب واحد من مجمل إجرامها.
 
ومثل صحيفة التايمز، فإن واضعي هذا المقال لم يواجهوا بعد التجريم الخام للحرب العدوانية على اليمن، فالمؤلفون هم ثلاثة أعضاء في الكونغرس، واثنين من الديمقراطيين، ورو خانا من كاليفورنيا، ومارك بوكان من ولاية ويسكونسن، والتر جونز من ولاية كارولينا الشمالية، لكنهم لا يستدعون الجريمة الاجرامية لحرب الحصار الأميركية ضد اليمن، ويأتون في قبضة يدعون بأن الحرب غير دستورية لأن الكونغرس لم يوافق عليها رسمياً.
 
وقد وافق الكونغرس عليها بصمت، لم تنضم أي قيادة حزبية من أي من الجانبين إلى هؤلاء الثلاثة في جهودهم اللطيفة لوقف الحرب، وكان هؤلاء أعضاء الكونغرس الثلاثة، مع الجمهوري توماس ماسي، الرعاة الأصليين لقرار مجلس النواب الذي قدم في 27 سبتمبر، ملف "لإزالة القوات المسلحة الأمريكية من الأعمال القتالية غير المأذون بها في الجمهورية اليمنية ".
 
وقد جمع القرار حتى الآن 42 مشاركا إضافياً من أعضاء المجلس البالغ عددهم 435 عضوا، أحد المقاييس التي نحن فيها كبلد هو أن شيئا ما غير واضح وغير كامل، حيث ينظر إلى هذا القرار بطريقة أو بأخرى كعمل جذري لا يحصل على دعم يذكر في الكونغرس أو التغطية في وسائل الإعلام، حيث التجويع القسري للملايين من الناس ليس بالقضية الكبيرة.
 
اليمن دولة تحت الحصار من الجو مع تفجيرات يومية، السعوديون وحلفاؤهم يسيطرون على الهواء فوق اليمن، الذي لا يكاد يكون له أي سلاح جوي، ولا يكاد يكون هناك دفاعات جوية، لا شيء يطير داخل اليمن أو خارجه دون إذن سعودي، وهو أمر نادر الحدوث، حتى بالنسبة للأغذية أو اللوازم الطبية.
 
ولم تتمكن القوات الجوية السعودية من العمل بدون دعم أمريكي، وتقوم القوات العسكرية الأمريكية باختيار الأهداف وتوفير المعلومات الاستخبارية، وإعادة تزويد الطائرات السعودية في الجو وإصلاحها على الأرض، إن كل قنبلة تقع على اليمن لها بصمات أمريكية عليها، وخاصة القنابل العنقودية، وهي جريمة حرب أخرى صنعت في أمريكا.
 
اليمن هي دولة تحت الحصار من المياه، حيث أن البحرية الأميركية تفرض حصاراً ليس فقط من الغذاء والدواء وغيرها من الإغاثة الإنسانية القادمة، بل كذلك تقوم البحرية الأمريكية بدورها في إعادة اليمنيين الذين يحاولون الفرار، وبفضل فعالية الحصار، هناك خطر كبير من الإصابة بالكوليرا في اليمن أيضاً ، حيث أن الولايات المتحدة وحلفائها يعمدون عمداً إلى شن حرب بيولوجية أيضاً في اليمن.
                                                                                
اليمن دولة تحت الحصار على الأرض، حيث يسيطر السعوديون على الحدود الشمالية لليمن، التي كانت موضع نزاع بين البلدين منذ عقود، لا شيء يعبر الحدود إلى اليمن دون إذن سعودي، ومنحت في الغالب لنيران المدفعية.
 
الحدود اليمنية الشرقية مع سلطنة عمان، وهي دولة صديقة، وفي المناطق الواقعة بين عمان والمراكز السكانية اليمنية في الغرب، تسيطر القاعدة وتنظيم داعش على المنطقة، مع وجود نظام الدمى المدعوم من السعودية في عدن.
 
كل هذه القوى تعارض الحوثيين في السيطرة على الشمال الغربي، الذي كان وطنهم لقرون، فقط لنكن واضحين: الولايات المتحدة تتعمد تجويع السكان الذين يقاتلون القاعدة وداعش في اليمن.
 
وقد تكون السعودية، بعد تطهيرها الحكومي مؤخراً ، ثاني أخطر أمة في العالم، لا داعي للقلق، والولايات المتحدة لا تزال رقم واحد، لكن المحور الأمريكي / السعودي يمكن أن يكون أخباراً أفضل للمنطقة أكثر مما هو عليه بالنسبة لليمن.
 
وفي الثامن من تشرين الثاني / نوفمبر، أصدرت الأمم المتحدة وحوالي عشرين وكالة إغاثة دولية بياناً بالقلق والمعارضة للحصار الأمريكي / السعودي المفروض على اليمن.
 
 إن التكلفة البشرية لمدة سنتين ونصف من العدوان الأمريكي / السعودي هي بالفعل معاقبة قاسية، الآن الحصار الأمريكي / السعودي يهدد بكارثة لم يسبق لها مثيل.
 
هناك أكثر من 20 مليون شخص في حاجة إلى المساعدة الإنسانية؛ ويواجه سبعة ملايين منهم أوضاعا تشبه المجاعة ويعتمدون تماما على المعونة الغذائية للبقاء على قيد الحياة.
 
في غضون ستة أسابيع، سيتم استنفاد الإمدادات الغذائية لإطعامهم، ويعاني أكثر من 2.2 مليون طفل من سوء التغذية، من بينهم 385000 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد، ويتطلبون طرق علاجية للبقاء على قيد الحياة، وبسبب محدودية التمويل، لا تستطيع الوكالات الإنسانية سوى استهداف ثلث السكان 7 ملايين نسمة.
 
وينبغي توقع حدوث تفشي الأمراض المعدية مثل شلل الأطفال والحصبة مع عواقب وخيمة، لا سيما بالنسبة للأطفال دون الخامسة من العمر والذين يعانون بالفعل من سوء التغذية، إن تهديد المجاعة وانتشار الكوليرا عواقب وخيمة على جميع السكان الذين يعانون من وهو صراع ليس من صنعهم.
 
وفي يوم 8 نوفمبر / تشرين الثاني أيضا، وفي يوم بيان الإنذار، قدم منسق الأمم المتحدة للإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الأزمة في اليمن، وكانت الإحاطة سرية بناء على طلب السويد.
 
بعد الإحاطة، التقى لوكوك مع الصحفيين، وحذر من أنه ما لم يكن هناك استجابة إنسانية ضخمة وهائلة قريبا فستكون هناك مجاعة في اليمن، ولن تكون مثل المجاعة التي رأيناها في جنوب السودان في وقت سابق من هذا العام حيث تضرر عشرات الآلاف من الناس. إنها لن تكون مثل المجاعة التي كلفت 250،000 شخص حياتهم في الصومال في عام 2011، ستكون أكبر المجاعة التي شهدها العالم منذ عقود طويلة، مع الملايين من الضحايا".
 
وكان العدوان على اليمن رابطاً لجرائم الحرب من البداية، عندما تم اقراره من قبل إدارة أوباما لاسترضاء الإنزعاج السعودي بشأن عملية السلام الدولي مع إيران على تطوير برنامجها النووي.
 
ما يقرب من ثلاث سنوات، كان اليمن عبارة عن محرقة وذلك بتحويل معظم أنحاء البلاد إلى معسكر الموت، بمباركة أمريكا والتواطؤ.
 
خلاصة الكلام: إذا كانت الولايات المتحدة لا تقتلك، انها سعيدة تماما لجعلك تموت.
 
*نشرت المادة في موقع (globalresearch)،  وهو مركز بحثي متخصص حول العولمة والبحث العلمي، ينشر الموقع البحوث العالمية كالمقالات الإخبارية والتعليقات والبحوث الأساسية والتحليل حول مجموعة واسعة من القضايا مع التركيز على القضايا الاجتماعية والاقتصادية والاستراتيجية والبيئية، ومقره في كندا، وانشئ في التاسع من سبتمبر/أيلول من العام 2011م، وأصبح مصدرا رئيسيا للأخبار حول النظام العالمي الجديد وحرب واشنطن على الإرهاب.
 
*يمكن الاطلاع على المادة الأصل على الرابط هنا
 
*المادة خاصة بالموقع بوست. 


التعليقات