الموقع بوست

أنتي وور: سيطرة الإمارات على سقطرى جزء من توسعها العسكري بالمنطقة (ترجمة خاصة)

[ مدرعات وقوات إماراتية في ميناء سقطرى ]

الموقع بوست - ترجمة خاصة
السبت, 12 مايو, 2018 07:06 مساءً

قال موقع (أنتي وور) المتخصص في الأخبار العسكرية والحروب إن استيلاء الإمارات العربية المتحدة على جزيرة سقطرى اليمنية يعد جزءا من جهود أبوظبي للسيطرة على المنطقة.
 
وذكر الموقي في تقرير له ترجمه "الموقع بوست"، أن سنوات من الاستثمار الضخم في القوة العسكرية أعطت الإمارات العربية المتحدة الكثير من القوة لدولة صغيرة للغاية، مؤكدا أنه  وبشكل متزايد فإن الإمارات ترسل هذه القوة العسكرية إلى الخارج وتتطلع إلى أن تصبح قوة إقليمية.
 
وأكد الموقع أن الإمارات تعمل على تأسيس مواقع لها في الصومال لفترة من الزمن، وفي الآونة الأخيرة كان التركيز على جنوب اليمن حيث كانت الإمارات تدعم المجموعات الانفصالية التي تستولي على الأراضي.
 
ووفقا للموقع فقد جلبت الأسبوع الماضي طموحات الإمارات العربية المتحدة إلى مستوى جديد، عندما أرسلت طائرات عسكرية إلى جزيرة سقطرى اليمنية لاحتلالها بشكل فعلي وطرد جميع المسؤولين اليمنيين، وقال الموقع بأن الإمارات تصر على أن هذا يتم فقط لأسباب "الاستقرار".
 
وأضاف: ومع ذلك لم يكن هناك أي علامة على وجود أي تهديد للاستقرار في سقطرى كما ادعت الإمارات، واعتبر ما يجري بأنه  يتناسب أكثر مع طموحات الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في كونها قوة مهيمنة في منطقة القرن الأفريقي، مع السيطرة على مناطق واسعة من الممرات المائية الرئيسية فيها.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost