بريطانيا تطالب بالسماح الفوري لوصول لقاحات الكوليرا لليمنيين (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 15 مايو, 2018 - 09:53 مساءً
بريطانيا تطالب بالسماح الفوري لوصول لقاحات الكوليرا لليمنيين (ترجمة خاصة)

[ لقاحات الكوليرا باليمن ]

طالبت الحكومة البريطانية جميع أطراف النزاع بالسماح الكامل لوصول المساعدات الانسانية في اليمن التي تشهد حربا منذ ثلاث سنوات.
 
وقال وزير التنمية الدولية بيني مورداونت في بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية وترجمه "الموقع بوست": "لا يزال هناك ملايين الأشخاص الضعفاء في اليمن الذين تتعرض أرواحهم للخطر بسبب انقطاع المساعدات الإنسانية".
 
وأشار إلى أنه لا يمكن للطب الحيوي والوقود والماء والصرف الصحي الوصول إلى من هم في أمس الحاجة إليها. وقال إن المساعدات البريطانية عملت على تطعيم أكثر من 450 ألف شخص لمنع انتشار الكوليرا القاتلة في اليمن.
 
وذكر أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد الكوليرا في اليمن اليوم الثلاثاء، مطالبا بوصول إنساني كامل حتى يتمكن أكثر الناس ضعفاً من تلقي اللقاحات التي يحتاجونها مع بداية موسم الأمطار.
 
وقال من المتوقع أن تزيد الأمطار التي تلوح في الأفق من خطر عودة ظهور الكوليرا مرة أخرى للخطر في الأسابيع المقبلة.
 
 وبحسب الوزير البريطاني فإن حملة اللقاح التي انطلقت مطلع مايو الجاري في اليمن كانت بدعم من المعونة البريطانية على حماية قرابة نصف مليون شخص من المرض المميت.
 
وأوضح أن الحملة هدفت هذه المرحلة إلى تلقيح جميع من تجاوزوا 12 شهراً في خمس مقاطعات حول مدينة عدن في جنوب اليمن ، بعد أكبر تفشٍ للكوليرا في العالم العام الماضي ، مع تسجيل أكثر من مليون حالة مشتبه بها في البلد الذي مزقه الصراع.
 
مع حظر تلقي اللقاحات في شمال البلاد من قبل مليشيات الحوثي ، دعا وزير التنمية الدولية اليوم إلى منح وصول فوري وغير مقيد للمساعدات الإنسانية في جميع أنحاء اليمن.
 
ودعا جميع أطراف النزاع، السماح بالمرحلة القادمة من حملة التطعيم وتمكين الوصول الكامل وغير المعاق بما في ذلك في شمال البلاد.
 
وكانت مليشيات الحوثي منعت إطلاق حملة التطعيم ضد وباء الكوليرا المنتشر في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، والتي تأخرت منذ عام، ولم تسمح لمنظمة الصحة العالمية بتنفيذها.
 
*للاطلاع على المادة الأصل على الرابط هنا
 
*ترجمة خاصة بالموقع بوست


التعليقات