واشنطن تعلن تعطيلها شبكة لتنظيم القاعدة في اليمن بـ 17 غارة (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الخميس, 17 مايو, 2018 - 11:08 مساءً
واشنطن تعلن تعطيلها شبكة لتنظيم القاعدة في اليمن بـ 17 غارة (ترجمة خاصة)

[ طائرات من دون طيار أمريكية باليمن ]

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية استهدافها شبكة لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في اليمن، خلال الثلاثة الأشهر الماضية وعطلتها من خلال 17 غارة جوية في أربع محافظات منفصلة.
 
وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان نشرتها على موقعها الالكتروني، ترجمه "الموقع بوست" إن القوات الأمريكية فيي الأشهر الثلاثة الماضية، استهدفت القوات الأمريكية شبكة لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في اليمن وعطلتها من خلال 17 غارة جوية لمكافحة الإرهاب في أربع محافظات منفصلة، كانت تخطط لشن هجمات على الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وبحسب البيان فإن الغارات شملت ست غارات جوية ضد إرهابيين من القاعدة في شهر فبراير، وسبع غارات جوية ضد إرهابيين من القاعدة في شهر مارس، وأربع غارات جوية ضد إرهابيين من القاعدة في أبريل.
 
وشملت غارات شهر أبريل معسكراً تدريبياً للقاعدة في شبه الجزيرة العربية في محافظة حضرموت الغربية وذلك في 11 نيسان / أبريل، بالإضافة إلى نقطة تفتيش تابعة للقاعدة في شبه الجزيرة العربية تعمل من خلالها على تأكيد السيطرة الإقليمية وزيادة الإيرادات غير المشروعة في محافظة البيضاء 23 نيسان / أبريل.
 
وذكر البيان أن غارات جوية أخرى وقعت في محافظات البيضاء وحضرموت والزمخ وشبوة.
 
وحول استهداف الغارات للمدنيين، قالت القيادة المركزية الأمريكية إن لديها معرفة بالتقارير التي تتحدث عن سقوط ضحايا مدنيين في أعقاب الغارة الجوية التي شنت في 29 مارس ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية في محافظة البيضاء، وقالت إنه "يجري تقييم المصداقية في ما حدث".
 
وقال الكولونيل إيرل براون، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية: "بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، تقوم القوات الأمريكية بسلسلة من عمليات مكافحة الإرهاب ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية وداعش في اليمن".
 
وأضاف "سنواصل تعطيل وتقويض قدرة تنظيم القاعدة في التخطيط للهجمات ومواجهة التهديدات قبل أن تصل إلى حدودنا".
 
ولفتت القيادة المركزية إلى أن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية استفاد من المساحات غير الخاضعة للحكم في اليمن للتخطيط وتوجيه الهجمات الإرهابية ضد الولايات المتحدة ومواطنيها وحلفائها في جميع أنحاء العالم.
 
*للاطلاع على المادة الأصل على الرابط هنا
 
*ترجمة خاصة بالموقع بوست


التعليقات