انتلجنس : مصر وأمريكا تساعدان الرياض في معركة الحديدة والإمارات تجهز نجل صالح (ترجمة خاصة)
- خاص الخميس, 14 يونيو, 2018 - 04:35 مساءً
انتلجنس : مصر وأمريكا تساعدان الرياض في معركة الحديدة والإمارات تجهز نجل صالح (ترجمة خاصة)

[ الدورية كشفت عن تعاون مصري أمريكي في معركة الحديدة ]

كشفت دورية انتلجنس الاستخباراتية في تقرير جديد لها معلومات جديدة تتعلق باليمن، خصوصا معركة الحديدة، وكواليس الدور العربي والأمريكي فيها.

وقالت الدورية في موقعها على الإنترنت - ترجمه الموقع بوست- إن الولايات المتحدة الأمريكية وأجهزة المخابرات المصرية تساعد التحالف العربي بقيادة السعودية لاستعادة ميناء الحديدة الاستراتيجي الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي.

وفيما قالت بإن الحوثيون يستعدون لرد هجمات التحالف العربي ذكرت بأن قوات التحالف المتمركزة حول المدينة الساحلية التي تعد نقطة عبور لإمدادات الحوثيين لاحظت وجود زيادة ملحوظة في عدد الشحنات الواصلة إلى الميناء، والتي يرجح أن بعضها يأتي من إيران.

إقرأ ايضا: إنتلجنس: الإمارات استأجرت ضباطا أمريكيين حاربوا في العراق وأفغانستان لمساعدتها في اليمن

وأوضحت بأن التحالف العربي يتلقى دعماً خارجياً إضافياً لمساعدته في استعادة السيطرة على الحديدة، ومنذ بدء العملية صعدت سفن الاعتراض الأمريكية من دورياتها على الساحل اليمني، كما جرى تشغيل بعض تشغيل طائرات استطلاع بدون طيار فوق المنطقة من قاعدة العند الجوية بالقرب من عدن، وحشد وتعزيز التعاون بين الاستخبارات الأمريكية والقوات الخاصة بشكل متزايد في البلاد.

الدور المصري

وكشفت بأن حملة التحالف العربي العسكرية حظيت بدعم متزايد من الجنرال العسكري المصري اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات المصرية، بالإضافة لتقديم مصر التدريب والدعم للقوات اليمنية الموالية للرياض،و تنظيمها لسلسلة من الاجتماعات في القاهرة.

وقالت بأن اللواء كامل التقى في الخامس من يونيو الجاري بالشيخ ناجي بن عبدالعزيز الشايف شيخ قبيلة بكيل التي وصلها من لندن قبل أسبوع، كما التقى وفد من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح وأربعة مبعوثين للحوثي بعد يومين، وذكرت الدورية بأن  طائرات F-16 المصرية تشارك أيضا بشكل متزايد في العمليات الجوية للتحالف العربي في اليمن.

الإمارات تعد أحمد صالح

ونقلت الصحيفة عن مصادر استخباراتية في الخليج قولها بإن نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح المقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي سيقوم بزيارة قصيرة إلى الرياض للقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بدعم من ولي العهد السعودي محمد بن زايد الذي يود من قيادة حرب التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن.

وأكدت بأن نجل صالح الذي يحظى بتأييد ودعم ولي عهد الإمارات محمد بن زايد أصبح الآن في وضع جيد للتدخل في اليمن خاصة بعد تولي ابن عمه "طارق صالح" قيادة قوات من الحرس الجمهوري التي تدين له بالولاء، ولها تواجد حاليا في الساحل الغربي لليمن.

وكشفت الدورية عن تهميش تعرض له الرئيس عبدربه منصور هادي مؤخرا من الاجتماعات المتعلقة بمناقشة مستقبل اليمن في مرحلة ما بعد الصراع.

الحوثي يناشد حزب الله

ووفقاً لما ذكرته الصحيفة فقد أرسل زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي نداء عاجلا وجهه للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وطلب منه تقديم المساعدة وذلك وفقا لمصادر استخباراتية في بيروت.

وأضافت: " من المفهوم أن الحوثي قد طلب خبرة حرب العصابات في المناطق الحضرية لدعم مقاتلي الحوثي في ​​الحديدة، ولطالما كان لحزب الله مستشارون يدعمون الحوثي في ​​النزاع في اليمن.


التعليقات