الكويت وتركيا توقعان اتفاقات اقتصادية وأمنية
- وكالات الخميس, 14 سبتمبر, 2017 - 11:17 صباحاً
الكويت وتركيا توقعان اتفاقات اقتصادية وأمنية

عقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاء برئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح الذي يزور تركيا حاليا تلبية لدعوة رسمية من نظيره التركي بن علي يلدرم.

وخلال زيارة المسؤول الكويتي سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية في مجال الطيران المدني والازدواج الضريبي والاتصالات، إضافة إلى بروتوكول تعاون بين الحرس الوطني الكويتي والدرك التركي.

وسيشارك رئيس الوزراء الكويتي في منتدى رجال الأعمال المشترك بين البلدين الذي يعقد في إسطنبول الجمعة.

وتأتي هذه الزيارة في وقت تؤكد فيه تركيا دعمها للوساطة الكويتية المتعلقة بحل الأزمة الخليجية، وبالتزامن مع سعي أنقرة للقيام بدور فعال في حل هذه الأزمة، والذي انعكس من خلال زيارات قام بها مسؤولون أتراك إلى الكويت ودول الخليج الأخرى في الفترة الأخيرة.

وترى أنقرة أن حل هذه الأزمة يجب أن يكون عبر الحوار والتفاهم بين الدوحة ودول الحصار بعيدا عن أي مؤثرات خارجية سلبية، بحسب وصف المسؤولين الأتراك.

ويرى المهتمون بملف العلاقة بين تركيا والكويت أن الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين والاتصالات بينهم التي شهدت تكثيفا في الفترة الأخيرة مع ازدياد حدة التوتر الذي تشهده منطقة الخليج، من شأنها تعميق مفهوم العمل الإستراتيجي بين تركيا وشركائها الخليجيين، خصوصا وأن أنقرة ترى في استقرار منطقة الخليج ضرورة في وقت يشهد فيه الإقليم أزمات عدة.


التعليقات