الحكومة البريطانية تنتقد نشر ترامب فيديوهات مسيئة للمسلمين
- وكالات الاربعاء, 29 نوفمبر, 2017 - 10:25 مساءً
الحكومة البريطانية تنتقد نشر ترامب فيديوهات مسيئة للمسلمين

[ ترامب ]

انتقدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الأربعاء، قيام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإعادة نشر فيديوهات مسيئة للمسلمين على حسابه بـ"تويتر".
 
وفي وقت سابق اليوم، أعاد الحساب الرسمي لترامب على "تويتر"، نشر سلسلة تغريدات تتضمن مقاطع فيديو معادية للمسلمين، كانت نشرتها، اليوم، نائبة رئيس حركة يمينية بريطانية متطرفة.
 
ونشرت مقاطع الفيديو الثلاثة جايدا فرانسن، نائبة زعيم حركة "بريطانيا أولًا" العنصرية، والتي أدينت من قبل محكمة في المملكة المتحدة العام الماضي، بارتكاب "مضايقات مشددة" ضد أحد المسلمين.
وبحسب إعلام بريطاني، يظهر في أحد الفيديوهات شخص يهاجم رجلًا على عكازين، تزعم فرانسن إن هذا الشخص مهاجر مسلم.
 
وقال بيان صادر عن المتحدث باسم رئيسة الحكومة البريطانية إنه "من الخطأ أن يقوم الرئيس (الأمريكي) بفعل ذلك"، بحسب ما نقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية.
 
وأضاف البيان أن حركة "بريطانيا أولًا" تسعى "لتقسيم المجتمعات في نشرها لخطابات الكراهية التي تروج للأكاذيب وتؤجج التوترات".
 
وتُعرف حركة "بريطانيا أولا" في المملكة المتحدة باتجاهاتها المعادية للإسلام واحتجاجاتها المناهضة للمساجد إضافة إلى نشر تعليقات استفزازية للمسلمين في الشوارع والإنترنت.
 
من جهته، انتقد رئيس حزب العمال البريطاني، جيرمي كوربن، نشر ترامب لتلك التغريدات، قائلًا إنها تمثل "تهديدًا لمجتمعنا".
 
وكتب في تغريدة على حسابه "تويتر": "آمل أن تدين الحكومة التغريدات المتطرفة التي نشرها دونالد ترامب، إنها بغيضة وخطيرة وتمثل تهديدًا لمجتمعنا".
 


التعليقات