الموقع بوست

بعد تحريرها.. قائد الجيش الثاني التركي يزور مدينة عفرين

الموقع بوست - وكالات
الاربعاء, 21 مارس, 2018 09:13 صباحاً

أجرى قائد الجيش الثاني في القوات المسلحة التركية، الفريق أول إسماعيل متين تمل، الثلاثاء، زيارة إلى مدينة عفرين السورية، تفقد خلالها الوحدات المشاركة في عملية غصن الزيتون، والتقى أهالي عفرين، وأشرف على توزيع مساعدات إنسانية عليهم.
 
وخلال الزيارة، تفقد قائد الجيش الثاني التركي الوحدات التي شاركت في تحرير مدينة عفرين من التنظيمات الإرهابية، وقدم لها بعض التوجيهات.
 
وأشرف تمل على توزيع مساعدات إنسانية لأهالي عفرين، أرسلتها القوات المسلحة التركية بالتعاون مع رئاسة إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد).
 
وخلال زيارته إلى عفرين، قوبل قائد الجيش الثاني بمظاهر حب وتقدير، فيما التف حوله أطفال المدينة ليلتقط معهم صورة تذكارية.
 
وتبادل قائد الجيش الثاني أطراف الحديث مع أهالي عفرين، مؤكدا أواصر الأخوة معهم.
 
وخلال حديثه إلى الأهالي قال تمل: "نمتلك أواصر متينة مع الشعوب الشقيقة في المنطقة. الأتراك والأكراد والعرب، وجميع سكان هذه المنطقة يمتلكون أسمى روابط الأخوة والصداقة".
 
وأكد قائد الجيش الثاني خلال حديثه مع الأهالي، أن عفرين تجسد أواصر الأخوة والصداقة للشعوب الشقيقة في المنطقة، متمنيا أن يعم السلام والعيش المشترك فيها وفي المنطقة.
 
وتابع: "ستقدم الجمهورية التركية كافة أشكال الدعم للمنطقة. في وقت قصير جدا ستدركون حقيقة مفادها أن تركيا ملاذ للمضطهدين والمستضعفين".
 
وبعد اللقاء الذي جمعه مع أهل عفرين، توجه قائد الجيش الثاني إلى مقر إدارة ناحية عفرين، حيث رُفع العلم التركي وسط المدينة بعد تحريرها من الإرهابيين، وأطل على المدينة من شرفة المبنى.
 
والأحد الماضي، سيطر الجيشان التركي و"السوري الحر" على مركز مدينة عفرين، وجميع النقاط المحيطة بها من الشمال والشرق والغرب.
 
وانطلقت عملية "غصن الزيتون" في 20 يناير / كانون الثاني الماضي، واستهدف خلالها الجيشان التركي و"السوري الحر" المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د / بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أي أضرار، قبل إعلان تحرير المنطقة الأحد.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost