وزير إسرائيلي: فليذهب الاتحاد الأوروبي إلى ألف ألف جحيم
- وكالات الاربعاء, 23 مايو, 2018 - 02:09 مساءً
وزير إسرائيلي: فليذهب الاتحاد الأوروبي إلى ألف ألف جحيم

رفض وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، طلب الاتحاد الأوروبي التحقيق في اعتداء الشرطة الإسرائيلية على مواطنين عرب، بينهم ناشط حقوقي.
 
ونقلت صحيفة “هآرتس″ على موقعها الإلكتروني عن شاينتس قوله اليوم، رداً على الطلب الأوروبي:” بإمكان الاتحاد الأوروبي أن يذهب إلى ألف ألف جحيم”.
 
وأضاف:” الاتحاد الأوروبي يتزلف الآن لإيران وسيساعد طهران ضد العقوبات الأمريكية”.
 
وكان الاتحاد الأوروبي، قد دعا أمس في تصريح مكتوب الحكومة الإسرائيلية، إلى إجراء “تحقيق سريع في الظروف المحيطة بالأحداث التي جرت الأسبوع الماضي في مدينة حيفا والتي يبدو أنها أسفرت عن إصابة جعفر فرح، مدير المنظمة غير الحكومية (مساواة) المعنية بالدفاع عن حقوق المواطنين العرب في إسرائيل”.
 
وأضاف بيان الاتحاد:” يُشكّل دعم المدافعين عن حقوق الإنسان جزءاً لا يتجزأ من سياسة الاتحاد الأوروبي المتعلقة بحقوق الإنسان”.
 
وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت واعتدت بالضرب قبل أيام على عدد من المواطنين العرب في حيفا (شمال) لدى احتجاجهم على المجزرة الإسرائيلية في غزة.
 
كما أشار الاتحاد الأوربي في بيانه إلى “إلغاء السلطات الإسرائيلية تأشيرة العمل عمر شاكر، مدير فرع إسرائيل وفلسطين في منظمة هيومن رايتس ووتش قبل أسبوعين، مطالباً بإلغاء القرار”.


التعليقات