في سنة واحدة.. إيفانكا وكوشنر يجنيان 82 مليون دولار
- وكالات الثلاثاء, 12 يونيو, 2018 - 03:32 مساءً
في سنة واحدة.. إيفانكا وكوشنر يجنيان 82 مليون دولار

[ إيفانكا وزوجها في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض بداية الشهر الحالي ]

كسبت ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر 82 مليون دولار على الأقل من المداخيل الخارجية أثناء عملهما مستشارين للبيت الأبيض العام الماضي.

وحقق الزوجان هذه المداخيل بفضل اتفاقات استثمارية من شركات كانا يديرانها في الماضي، وفق ما ذكرت تقارير أمس الاثنين.
 
وحققت ايفانكا ترامب مداخيل بقيمة 3.9 ملايين دولار من حصتها في فندق "ترامب إنترناشونال هوتيل" في واشنطن وأكثر من مليوني دولار مكافأة نهاية خدمة من منظمة ترامب، بحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن استمارات للكشف عن الوضع المالي نشرت قبل يوم.
 
من جهته، حقق زوجها جاريد كوشنر أكثر من خمسة ملايين دولار دخلا من مجمع شقق "كويل ريدج" في نيوجيرسي التابع لمجموعة شركات كوشنر.
 
وقالت الصحيفة إن كوشنر حقق دخلا من عشرات الشركات المرتبطة بشركة عائلته العقارية، وفي المجمل حصل على سبعين مليون دولار على الأقل.
 
دخل كبير

وتمكن جاريد وايفانكا اللذان توقفا عن إدارة شركاتهما بشكل يومي جراء عملهما في البيت الأبيض من تحقيق دخل كبير من شركات أخرى خلال عملهما في السلك الرسمي.
 
وذكرت الصحيفة أن تقديراتها تشير إلى أن أصول كوشنر بلغت بين 179 و735 مليون دولار العام الماضي، في حين بلغت أصول إيفانكا بين 55.3 و75.6 مليون دولار، وأدرجت بعض أصولهما بشكل مشترك.
 
يشار إلى أنه في يوليو/تموز 2017 -وهي المرة الأخيرة التي صدر فيها كشف عن وضعهما المالي- بلغ مجموع دخلهما 19 مليون دولار على الأقل من المشاريع التجارية وثمانين مليون دولار من العقارات وغيرها من مصادر الدخل بين يناير/كانون الثاني 2016 ومطلع 2017.


التعليقات