"نيويورك تايمز": الصين تتنصت على مكالمات ترامب الهاتفية
- وكالات الخميس, 25 أكتوبر, 2018 - 09:44 صباحاً

[ ترامب تلقى تحذيرات من مساعديه مراراً ]

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، عن مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين، أن رجال مخابرات صينيين يتنصتون على هاتف الرئيس الأميركي دونالد ترامب المحمول غير المؤمّن، حين يتحدث إلى أصدقائه القدامى.
 
وذكرت الصحيفة، الأربعاء، أن بكين تستخدم ما تطلع عليه في هذه المكالمات للتأثير في السياسة الأميركية.
 
كما أشارت إلى أن ترامب تلقى تحذيرات من مساعديه مراراً من أن مكالماته عبر الهاتف المحمول غير مؤمنة، وأن المخابرات الروسية تتنصت على محادثاته باستمرار، إلا أن الرئيس الأميركي ما زال يرفض التخلي عن هواتفه المحمولة.
 
وذكر المسؤولون أن أجهزة المخابرات الأميركية علمت من شخصيات في حكومات أجنبية، ومن خلال اعتراض اتصالات من مسؤولين أجانب، أن الصين وروسيا تتنصتان على مكالمات ترامب.
 
 
ولم يردّ البيت الأبيض بعد على طلبات، للتعليق على تقرير "نيويورك تايمز".
 
ونقلت الصحيفة عن المسؤولين قولهم إن الصين تسعى لاستغلال المكالمات التي تعترضها، لمعرفة كيف يفكر ترامب ومن الذي يأخذ برأيه، والطريقة المثلى للتأثير فيه.
 
ووفقا للصحيفة، فإن بكين تحاول استغلال ما تطلع عليه لوقف تصعيد الحرب التجارية الدائرة بين البلدين حاليا.
 
كما نقلت عن مسؤولين أميركيين أن الصينيين يعتمدون على رجال أعمال صينيين وآخرين لهم صلات ببكين، لنقل الحجج ووجهات النظر إلى أصدقاء ترامب للتأثير فيه.
 
وكانت صحيفة "واشنطن بوست" نشرت في يونيو/ حزيران أن دراسة اتحادية وجدت علامات على تجسس متقدم على هواتف محمولة قرب البيت الأبيض ومواقع أخرى ذات حساسية العام الماضي.


التعليقات